رياضة

حمودة بن عمار: معلول تَرَجَّاني أن يلعب في النادي الإفريقي لهذا السبب..

حمودة بن عمار الرئيس السابق للنادي الإفريقي والجامعة التونسية لكرة القدم، قال في حوار تلفزيوني سابق، تحدث عن نبيل معلول. وقال بن عمار إنّ نبيل معلول، المدرب الحالي للترجي الرياضي التونسي ترجّاه أن يلعب في الإفريقي. والسبب يعود في رأيه إلى أنه يريد أن ينهي حياته الرياضية في فريقٍ كبيرٍ.

كان ذلك في صائفة 1995، عندما كان نبيل معلول في خصامٍ مع سليم شيبوب بعد أن انتقل إلى أهلي جدة ثم عاد إلى تونس. ولعب خلال عودته في 1994 في صفوف النادي البنزرتي.

ولكن معلول أراد أن ينهي حياته الرياضية في فريق كبيرٍ. فما كان منه إلا اتّصل برئيس النادي الإفريقي حمودة بن عمار. وطلب منه أن يسمح له أن بحمل قميص الإفريقي. والسبب بحسب حمودة بن عمار أنه “يريد أن ينهي حياته الرياضية في فريق كبير مثل النادي الإفريقي”.

حمودة بن عمار: معلول يستجدي اللعب في صفوف النادي الإفريقي

 

صحيح أنّ معلول يعرف جيدًا أنّ النادي الإفريقي هو فريق كبيرٌ، ولا ينتظر رأيه حتى نعرف ذلك. ولكن السبب الحقيقي هو أنه كان على خلاف مع رئيس الترجي الرياضي التونسي سليم شيبوب.

وأراد بالتالي من خلال ارتداء قميص النادي الإفريقي، العدوّ اللدود، رياضيًا، للترجي، أن يقهر سليم شيبوب، وليس حبًّا في نادي الشعب. وهذا ما ظهر من خلال تصريحات نبيل معلول في السنوات الأخيرة. هذه التصريحات أظهرت مدى الحقد الذي يكنّه معلول للإفريقي، أو ربما يريد أن يتقرّب من جديد من مسؤولي الترجي.

وتحصل نبيل معلول مع النادي الإفريقي على بطولة موسم 1996/1995، والكأس العربية 1996 بسوسة، وعلى حساب النجم الساحلي. وفعلًا أنهى مشواره الكروي بعد انضمامه إلى النادي الإفريقي.

 

السليمي ومعلول يرفعان بطولة 1996

حمودة بن عمار: العقبي يعتذر.. ومعلول يترجّى

 

وأضاف حمودة بن عمار في تصريحه لإحدى القنوات التلفزيونية المحلية، أنّ نبيل معلول ومراد العقبي جاءاه إلى منزله. قال له العقبي، إنه متأسّفٌ لا أستطيع أن يلعب في صفوف الإفريقي لأنّ له أموالًا لم يحصل عليها من أهلي جدة في السعودية. وبالتالي يجب أن يواصل معهم حتى يحصل على مستحقاته. وأكد أنه يتمنى أن يلعب في صفوف الإفريقي.

وكان النادي الإفريقي اتصل بمراد العقبي الذي يلعب في السعودية لتعزيز صفوف النادي الإفريقي. وكان رفض العقبي وراء مجيء المدافع الممتاز صالو تاجو.

أما معلول، يقول حمود بن عمار: “فقال لي.. سي حمودة تحبّش أنا نجي نلعب في الإفريقي.. مانحبش فلوس..فقط نحب نكمّل مسيرتي في فريق كبير”.

وتابع: “قلت له توّا نشوف ونقلك”.

في ذلك الوقت كان المدرب الفرنسي جان سيرافان يشرف على حظوظ النادي الإفريقي. وهو يعرف معلول جيدًا لأنه درب في السعودية. وعندما اقترح عليه الرئيس حمود بن عمار انضمام معلول، لم يرفض، وأكد أنه يمكن أن يقدم الإضافة.

وأضاف بن عمار: “ما كان إلا أن طلبت من عتوقة، وهو مسؤول على فريق الأكابر، وقتها، إلا أن يقول لمعلول: جيب ساكتك وإيجه تدرب.. وفعلًا ذلك ما حصل بالرغم من أنّ عددًا من مسؤولي النادي الإفريقي لم يرغبوا أن يروا معلول مرتديًا قميص النادي”.

ولم يتكلّف لعب نبيل معلول في صفوف النادي الإفريقي أيّ تكاليف مالية.

 

نبيل معلول ينكر جميل النادي الإفريقي

 

بين نبيل معلول وجماهير النادي الإفريقي حكاية، وأيّ حكايةٍ. فقد سبق لمعلول أن لعب في صفوف نادي الشعب عندما تمّ رفضه من الترجي وسليم شيبوب. وكان حينها عائدًا من النادي الأهلي بجدة السعودية.

وبعد سنواتٍ، قيل لمعلول إنه كان لعب في صفوف النادي الإفريقي، وتحصل معه على الكأس العربية في سوسة. ولكنه رفض ذلك، ودعا المنشط إلى المرور إلى سؤال آخر. وهو ما اعتبره جمهور النادي الإفريقي بمثابة نكران لجميل النادي الإفريقي. هذا النادي الذي احتضنه عندما كان يلعب في النادي البنزرتي بعد عودته من السعودية.

 

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

Views: 0
Tags
الترجي الرياضي التونسي النادي الإفريقي حمودة بن عمار عادل السليمي كأس تونس 2022 نبيل معلول

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button