رياضة

على ذمّة موقعٍ مصريٍّ: مراقب مقابلة الترجي والوداد يؤكد وجود تلاعبٍ بتقتية الفيديو (VAR )

أكد موقع “الكابتن” المصري أنّ مراقب مباراة إياب الدور النهائي لرابطة الأبطال الأفريقية بين الترجي التونسي والوداد المغربي تقنية الفيديو “VAR” كانت معطّلة بفعل فاعل.

وقال مراقب مقابلة الترجي والوداد، النيجيري شيهو ديكو نائب رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، إنّ: “تقنية الفيديو “VAR” كانت جاهزة قبل المباراة قبل مباراة الدور النهائي بيوم واحد، وقد تمت تجربتها 4 مرات، وكانت ناجحة في كل مرة، وتمت إعادتها ليلة المباراة وكانت ناجحة كذلك”.

وأضاف النيجيري ديكو، وفق موقع “الكابتن” المصري: “تفاجأنا ليلة المباراة بتعديل التقنية

وذلك قبل أن يبدأ اللقاء بوقت قصير”.

مراقب مقابلة الترجي والوداد ضمن مسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

وأشار مراقب المباراة النيجيري ديكو إلى أنّ “هذا الفعل حصل خلال نهائي الموسم الماضي لدوري أبطال أفريقيا العام 2018، وأبلغ منسّق المباراة الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما بوجود عطل في تقنية الـفيديو “VAR”، فتمّ إبلاغ لاعبي الفريقين بأنّ تقنية الفيديو معطّلة ولن يتمّ استعمال التقنية خلال المباراة، ولم يعترض أيّ من الفريقين على ذلك”.

مراقبة مقابلة الترجي والوداد وتقنية الفيديو

 

وكانت اللجنة الاستعجالية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم قررت خلال اجتماعها الذي انعقد أخيرًا في العاصمة الفرنسية باريس إعادة مباراة إياب الدور النهائي لرابطة الأبطال الأفريقية بين الترجي التونسي والوداد المغربي، دون أن تحدّد لا تاريخ ولا مكان المباراة.

مراقب مقابلة الترجي والوداد وتقنية الفيديو

من جانبه، وبعد أن تمّ إعلامه قانونيًا بالقرار قبل يومين، كلّف الترجي التونسي مجموعة من المحامين لتقديم ملفّ شامل يناقض قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإعادة المباراة اعتبارًا إلى أنّ الوداد المغربي هو الذي رفض مواصلة اللعب مطالبًا بضرورة وجود تقنية الفيديو، كما أنه، أيّ الترجي التونسي غير مسئول عن تنظيم المباراة وما دار فيها من أحداث، فالاتحاد الأفريقي هو المسئول الأول والأخير عن تنظيم مباريات رابطة الأبطال الأفريقية وليس الفرق التي تلعب على ملاعبها.

وكان الترجي التونسي تعادل في مباراة الذهاب بالرباط (1/1)، وفي مباراة الإياب، عندما تم إيقاف اللقاء في الدقيقة 60، كان الترجي متقدمًا على الوداد المغربي بهدف لصفر سجله يوسف البلايلي خلال الفترة الأولى من اللعب بعد أن الوداد مواصلة المباراة إلا بعد وجود تقنية الفيديو واحتساب الهدف الذي تمّ رفضه بداعي التسلل، والذي ثبت فعلًا أنه شرعيّ.

كما أنّ الترجي كان طالب بضربة جزاء خلال الفترة الأولى بعد تسديدة من سعد بقير ولكن الحكم رفض ذلك، وثبت بعد ذلك أنها شرعيّة، وفق خبراء التحكيم.

تصريح يعارض بلاغ الشركة المسئولة عن الـ”VAR “

 

تصريح مراقب مقابلة الترجي والوداد، النيجيري شيهو ديكو، مراقب في إياب بين الترجي التونسي والوداد المغربي يوم 31 ماي 2019، بحسب موقع “الكابتن” المصري، يتناقض مع البلاغ الذي نشرته الشركة المسئولة عن تركيز تقنية الفيديو، والتي أكدت فيه أنّ انتظرت وصول قطع خاصة بتقنية الفيديو من العاصمة السعودية الرياض ولكن دون جدوى، فتحوّلت إلى الإمارات، وفعلًا وصل إلى تونس جزءان من هذه القطع وبقي جزء آخر لم يصل، دون أن تعرف السبب وراء ذلك.

وحاولت الشركة وفق بلاغها وصول الأجهزة من إسبانيا، ولكم دون جدوى.

Views: 0
Tags
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الترجي التونسي النيجيري شيهو ديكو الوداد المغربي رابطة الأبطال الأفريقية

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button