رياضة

صابر خليفة يكمل مشواره الرياضي في صفوف النادي الإفريقي

كان منتظرًا أن يمضي صابر خليفة، اليوم الإثنين، عقدًا مع النجم الساحلي بموسم واحد قابل للتجديد، لكن ذلك لم يحصل.

بحثنا عن السبب الذي يقف وراء ذلك، ويبدو أنّ صابر خليفة الذي يعشق النادي الإفريقي لم يستسغ اللعب في صفوف فريق آخر، وهو في آخر مشواره الكروي، وبالتالي فقد خيّر بعد تفكير وتمحيص، أن ينهي مشواره الرياضي في صفوف الفريق الذي عشقه، وكانت له معه ومع جمهوره أحلى اللحظات.

وفعلًا، تأكد ما كنّا أوردناه، وأمضى خليفة، اليوم الأربعاء 17 جويلية 2019، عقدًا مع النادي الإفريقي لمدة موسمين، مع إمكانية التجديد بموسم ثالث.

وسينطلق خليفة في التمارين مع الفريق في انتظار أن يكون مؤهلًا للعب في شهر ديسمبر القادم بعد رفع عقوبة منع الانتداب على نادي باب الجديد.

وبعد أن ينهي مشواره الرياضي قد يصبح صابر خليفة مسيّرًا أو مدربًا، يومًا ما، للنادي الإفريقي.

صابر خليفة يمضي للنادي الإفريقي

 

وقالت الإذاعة الخاصة أنّ مسؤولي النجم الساحلي اتفقوا مع المهاجم صابر خليفة الذي انتهى عقده مع نادي الكويت الكويتي ونادي الإمارات الإماراتي.

وينتظر أن يوقع خليفة عقدًا لموسم واحد قابل للتجديد لفائدة النجم الساحلي.

وكان خليفة لعب في صفوف النادي الإفريقي وتوّج معه، وكانت له فترات رائعة جدًا، ولكن النادي الإفريقي الممنوع من الانتداب خلال فترة الانتدابات الصيفة، ربما حملت صابر خليفة الذي عبّر عن حبّه للنادي الإفريقي في أكثر من مناسبة، إلى الإمضاء لتعزيز صفوف النجم الساحلي.

وكان خليفة لعب في صفوف أكثر من فريق، حيث عزز صفوف كل من الملعب القابسي ونادي حمام الأنف والترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي، ونادي إيفيان، ونادي أولمبيك مرسيليا الفرنسيين، إلى جانب كل من نادي الكويت الكويتي ونادي الإمارات خلال الموسم الماضي.

ماذا قال المدوّن حسّان العكريمي عن صابر خليفة؟

 

كتب المدوّن حسان العكريمي في صفتحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وهو من الأحباء الغيورين على النادي الإفريقي:

صابر خليفة في النادي الإفريقي لموسمين.
هو اختار الشعار والقميص الذي يلائمه والذي أعاد كتابة تاريخ صابر خليفة قي الكرة.
لم تفعلها الترجي.
لم تفعلها مرسيليا.
فعلها النّادي الإفريقي وجعل صابر خليفة نجمًا شعبيًا وقائدًا مثالًا ولاعبًا كبيرًا محترمًا ودخل من أوسع أبواب أيقونات كرة تونس.
نعم النادي الإفريقي بوابة تستميل النجوم وتعيد صناعتهم فهو فريق الشّعب.
صابر مخترع علامة النصر باستعراض العضلات التي أصبحت ثقافة.

خليفة مرعب الترجي في الدربيات


صابر خليفة مرعب الترجي في الدربيات ولليوم يرتجفون كلما تذكروا لدغة التسعين ثم وهو يجري محتفلًا.
صابر خليفة أطلق لأجله الفيراج أغنتين ومن الصدف تزامنتا مع دربي الدورة الشرفية للغالية والصفر ركنية للجار ودريي هدف الدقيقة تسعين.
خليفة جعل سرجيو راموس يفقد كثيرًا من غروره وهو يترنّح خلفه.
صابر في أربع سنوات مع الإفريقي كان هداف البطولة موسمين ورفع ثلاثة ألقاب محلية وقاد الفريق إلى المربع الذهبي لكأس الكاف وخسرنا اللّقب على جزئيات.
صابر سجل للنجم كأسًا وبطولة وسجل لصفاقس كأسًا وبطولة وسجل للترجي وسجل لكل الفرق في تونس تقريبًا هدفًا أو ثنائيّة وسجل في جميع المسابقات ولجميع الحراس.
النّادي الإفريقي أعطى لصابر خليفة وصابر خليفة أعطى للنّادي الإفريقي كرة قدم ورجولة وأخلاقًا.

Views: 0
Tags
النادي الإفريقي النجم الساحلي تونس صابر خليفة نادي الإمارات الإماراتي نادي الكويت الكويتي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button