أخبار عربية

تونس: تراجعٌ في درجات الحرارة خلال أيام العيد

تشهد مختلف الجهات التونسية انخفاضًا واضحًا في درجات الحرارة يضمّ ذلك يوم عيد الإضحى الموافق ليوم الأحد القادم 11 أوت 2019، وذلك بعد موجة الحرّ المرتفعة خلال الأيام الأخيرة.

وأكد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي، في تصريح لموزاييك أف أم، اليوم، أنه يتوقع أن تشهد مختلف جهات البلاد تراجعًا في درجات الحرارة بداية من اليوم لتعود إلى المستويات العادية التي تميز عادة درجات الحرارة خلال شهر أوت.

ويشهد طقس اليوم تنقلًا تدريجيا للرياح إلى القطاع الشمالي ومساهمة في انخفاض الحرارة بالمناطق الساحلية للشمال والوسط حيث تتراوح بين 34 و 38 درجة.

وأشار الغنوشي إلى أنّ الحرارة تتواصل في مستويات عالية تتطلب كل اليقظة ببقية الجهات متجاوزة مستوى 40 درجة مع ظهور الشهيلي ويصل أقصاها إلى 47 درجة بتوزر وقبلي.

درجات الحرارة ليوم الغد الجمعة 09 أوت 2019

وفق المعهد الوطني للرصد الجوي فإنّ درجات الحرارة يوم غد تكون كالتالي:

– طقس قليل السحب على كامل البلاد ثم تتكاثف السحب تدريجيًا بعد الظهر بالمرتفعات الغربية مع ظهور خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار متفرقة.
– الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ثم تتقوى نسبيًا بعد الظهر قرب السواحل الشرقية.
-البحر قليل الاضطراب فمضطرب بالسواحل الشرقية.
– الحرارة في انخفاض نسبيّ و تتراوح القصوى بين 32 و36 درجة بالمناطق الساحلية وبين 36 و41 درجة داخل البلاد وتصل إلى 46 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.

أما درجات الحرارة لليوم الخميس، وبعد التحيين فهي تتميز بــ:

– بعض السحب تتكاثف بعد الظهر بالمناطق الغربية مع خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار وتشمل تدريجيًا بعض الجهات الشرقية.
– تساقط البرد بأماكن محدودة.
– الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الغربي بالجنوب قوية نسبيًا من 30 إلى 40 كلم/س قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية المناطق وتتجاوز مؤقتًا 70 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية.
-البحر قليل الاضطراب فمضطرب.
– الحرارة في تراجع طفيف بالمناطق الساحلية للشمال والوسط وتتراوح القصوى بين 34 و 39 درجة وتبقى مرتفعة ببقية الجهات وتكون بين 39 و 45 درجة كما تصل إلى 47 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.

درجات الحرارة ليوم السبت 10 أوت 2019

– طقس قليل السحب على كامل البلاد.
– الريح من القطاع الشرقي قوية نسبيا قرب السواحل الشرقية وبالجنوب وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق.
-البحر مضطرب فقليل الاضطراب بالسواحل الشرقية وقليل الاضطراب بالشمال.
– تتراوح الحرارة القصوى بين 32 و 36 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية و بين 37 و 41 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 44 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.

درجات الحرارة ليوم العيد، الأحد 11 أوت 2019

– سحب عامة قليلة.
– الريح من القطاع الشرقي ضعيفة فمعتدلة ثم تتقوى نسبيًا بعد الظهر قرب السواحل الشمالية.
-البحر قليل الاضطراب فمضطرب بالشمال.
-تتراوح الحرارة القصوى بين 32 و 36 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية و بين 37 و 41 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 44 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.

Views: 0
Tags
تونس درجات الحرارة عيد الإضحى

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button