أخبار عربية

الأستاذ قيس سعيّد رئيسًا لتونس بنسبة 76.9%

تمكن أستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد من سحق منافسه في الانتخابات الرئاسية نبيل القروي والفوز برئاسة تونس بنسبة بلغت 76.9% حسب مؤسسة سيغما كونساي لسبر الآراء.

وأكدت مؤسسة سيغماي كونساي بعد إغلاق مكاتب الاقتراع على الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 فوز الأستاذ قيس سعيّد بالدور الثاني للانتخابات الرئاسية في جولتها الثانية بنسبة 76.9% مقابل 23.1% للمترشح الثاني نبيل القروي.

أما مؤسسة “أمرود” فقد أكدت هي الأخرى تفوّق المترشح قيس سعيّد وفوزه بالدور الثاني في الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على نسبة 72.53% مقابل حصول منافسه نبيل القروي على 27.47% من أصوات المقترعين.

نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية

وكان المترشّح الأستاذ سعيّد قد حلّ في المرتبة الأولى خلال الدور الأول من الانتخابات الرئاسية وذلك بحصوله على نسبة 18.4 % بينما حلّ المترشّح نبيل القروي في المركز الثاني بنسبة 15.5 %.

وأعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون أنّ نسبة المشاركة في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بلغت 57.8% في 70% من مكاتب الاقتراع وهي أفضل بكثير من نسب المشاركة في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية والانتخابات التشريعية.

Views: 0
Tags
الانتخابات الرئاسية تونس قيس سعيّد نبيل القروي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button