أخبار عربية

بشرى بالحاج حميدة: هل لديكم الشّجاعة لإعلان فشلكم والرجوع إلى بيوتكم؟

بعد الهزيمة التي مني بها “السيستام” (النظام القديم) وجميع من اقتربوا منه، سواء في الانتخابات الرئاسية أو الانتخابات التشريعية نادي عديد الأصوات الفاشلين بالابتعاد عن مسرح السياسة وإعلان فشلهم.

وأحد هؤلاء الداعين إلى ذلك، وهي أكثرهم جرأة، النائبة في البرلمان التونسي عن حركة نداء تونس، بشرى بالحاج حميدة، دوّنت في صفحتها التدوينة التالية، داعية الأحزاب “التقدمية” إلى الإضداع بالحقيقة، وإعلان الفشل، والعودة إلى بيوتهم، أي ال ابتعاد عن السياسة بعد الفشل الذريع الذي أصيبوا به، والعقوبة القاسية التي سلطها عليهم الشعب التونسي.

بشرى بالحاج حميدة تدعو الفاشلين إلى العودة إلى بيوتهم

وكتبت بشرى بالحاج حميدة: “يا قادة الأحزاب “التقدمية “بعد ما عديتوا ثلاثة سنين تحكيوا على فشل الأخرين هل لديكم الشجاعة لإعلان فشلكم و الرجوع إلى بيوتكم فرحين مسرورين ؟؟”.

عقوبة للسيستام

 

ولم يفز حزب نداء تونس سوى بمقعد وحيد في البرلمان الجديد بينما كانت له الأغلبية قي برلمان 2014 برصيد 86 مقعدًا.

أما مشروع تونس، والجبهة الشعبية، فليس لهما موقع في تونس 2019-2024.

وحصلت حركة النهضة في الانتخابات التشريعية 2019 على المرتبة الأولى ولو أنها خسرت الكثير من المقاعد، متبوعة بحزب “قلب تونس” لنبيل القروي الذي يقبع في السجن.
وحققت ائتلاف الكرامة برئاسة المحامي سيف الدين مخلوف، وحركة الشعب بقيادة زهير المغزاوي، والتيار الديمقراطي بقيادة محمد عبو انتصارات باهرة.
Views: 0

Tags

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close