أخبار عربية

سقوطٌ حرٌّ للتيار وعبّو بعد البيان الفضيحة

أكد المحلل السياسي نصر الدين السويلمي في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنّ البيان الذي أصدره التيار الديمقراطي قبل قليل يمثل انخراطًا في محور الثورة المضادة.

وشبّه السويلمي محمد عبو بـ “مبروك بن زايد”.

وقال محمد عبو في البيان الذي أمضاه باسم التيار الديمقراطي: “بعد كل تلك الهالة من الاستعدادات والمراكمة على الأرض والهتك الممنهج للدولة وللتجربة وللديمقراطية، أعلن اليوم الثلاثاء 21 جويلية 2020 محمد عبو في بيان نشره على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن انخراط حزبه بشكل رسمي في محور الثورة المضادة، والتحاقه بغرفة محمد بن زايد الإقليمية”.

وأضاف: “فعل عبو ذلك تحت ضغط الجريمة الأخلاقية والقانونية التي وقع فيها حين قام بالتغطية على فساد رئيس الحكومة، وبدل معالجة الفضيحة أصر على الهروب إلى الأمام، وفي الأمام ليس غير حجر غلام زايد وثورته المضادة”.

وأشار أمين عام التيار الديمقراطي إلى أنّ: “البيان الذي أيّد أجندة عبير موسي وبرر عربدتها ودفع باتجاه تحقيق هدفها في عزل المنتخب “رئيس المجلس” وهرسلة المنتخب “البرلمان” لصالح التجمع في جناحه القبيح”.

وقال: “لم يكتف بذلك بل اقترف جريمة خداع تستوجب العقاب القانوني والمعنوي، حين أدان رئيس المجلس بتهمة ملاحقة فساد رئيس الحكومة، وهي عملية تغطية إجرامية متواصلة للفضيحة التي أشرف عليها محمد عبو وكافح من أجلها حتى يبقى الفخفاخ في موقعه ويصنع ما يشاء بالدولة ومواردها”.

وشدّد نصر الدين السويلمي على أنّ: “عبو وتياره اليوم ينحازان إلى عبير موسي ليس حبًّا فيها وإنما انتقامًا من الغنوشي وحزبه على سعيهم لمنع تضارب المصالح والتدخل لوقف النزيف بعد تحول المحارب الافتراضي للفساد إلى الراعي الأول للفساد.”.
واضاف: “الغريب أنّ عبير بصدد الانتقام من الثورة التي أسقطت حزبها، بينما عبّو بصدد الانتقام من الغنوشي الذي أسقط الفساد!!! الأغرب أنّ عبو الذي رفع شعار محاربة الفساد، ينتقم للفساد المجروح، بتخريب الدّولة والتحالف مع ممثلة الثورة المضادة في تونس”.
البيان الفضيحة
Views: 0
Tags
التيار الديمقراطي الثورة المضادة حركة النهضة راشد الغنوشي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button