رياضة

“شعب النادي الإفريقي” يحتلّ المرتبة 2 عالميًا

تمّ تصنيف جماهير النادي الإفريقي أو “شعب الإفريقي” في المرتبة الثانية عالميًا، مباشرة بعد جمهور بروسيا دورتموند الألماني الذي احتلّ المرتبة الأولى.

وصنّف موقع “ليريس” الإنقليزي المشهور بتصنيف الألتراس على المستوى العالمي، جماهير نادي دورتموند الألماني في المرتبة الأولى.

وضمن الجماهير الخمسة الأولى، نجد جمهور ناديين عربين عريقين وهما جماهير النادي الإفريقي في المرتبة الثانية، ثم جمهور الوداد البيضاوي المغربي في المرتبة الخامسة عالميًا.

وهذا الترتيب وفق موقع ليريس:

1- المرتبة الأولى : بوروسيا دورتموند الألماني
2- المرتبة الثانية : النادي الإفريقي التونسي
3- المرتبة الثالثة : ريفر بليت الأرجنتيني
4- المرتبة الرابعة : النجم الأحمر الصربي
5- المرتبة الخامسة : الوداد المغربي

وقد أورد موقع الوداد البيضاوي المغربي الخبر في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

 

جمهور النادي الإفريقي الثاني عالميًا

 

وقد أبدعت جماهير النادي الإفريقي في الاحتفال بمائوية ناديها الذي يصادف الرابع من أكتوبر 1920، وذلك في كل شبر من تونس وفي عديد الدول.

وصنع “شعب النادي الإفريقي” الحدث وذلك بعد أن أشعلوا الأرض باللونين الأحمر والأبيض، وأقاموا أطول “كراكاج” وأقواه. وهو ما بوّأها لأن تحتلّ المرتبة الثانية عالميًا قبل فرق عالمية مشهورة بجماهيرها القوية والغفيرة على غرار ريفر بليت الأرجنتيني.

وهذا فيديو لإحدى المدن التونسية حيث إبداع جمهور النادي الإفريقي.

وقد انتشرت هذه الاحتفالات في جميع المدن والقرى التونسية، في مظاهر حبّ ووله بالنادي الإفريقي، وهو ما جعل شعب الإفريقي يتصدّر أقوى الجماهير العالمية لفرق عالمية مشهورة.

 

زوروا موقع “برشة نيوز” وسجلوا في صفحة فيسبوك الخاصة “barchanews2

Views: 0
Tags
النادي الإفريقي جمهور النادي الإفريقي شعب النادي الإفريقي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button