رياضة

اليونسي يُطمئن جماهير النادي الإفريقي على حسم كل الملفّات ورفع منع الانتدابات

طمأنت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي مساء اليوم جماهير نادي الشعب بأنها “عازمة على حسم كل الملفات”، وهي ساعية من أجل “رفع عقوبة منع الانتداب”.

طمأنة جماهير النادي الإفريقي

 

وقال رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي في بلاغ للنادي الإفريقي نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تؤكد الهيئة المديرة أنّ مساعيها من أجل رفع عقوبة منع الانتداب قد بلغت أشواطًا متقدّمة وأنّها عازمة على حسم كل الملفّات، بما فيها ملف اللاعبين الكاميرونين في الآجال القانونية رغم قيمة المبلغ المستوجب توفيره والذي قارب 12 مليون دينار”.

ودعت جماهير النادي الإفريقي إلى “الاصطفاف خلف ناديها حتى نصل إلى النتائج المرجوّة والتي تسمح لنادينا بوضع حدٍّ نهائيٍّ لهذه المشاكل وغلق كل الملفّات”.

كما دعت الهيئة “كلّ من لا يأنس في نفسه القدرة على مساعدة النادي أو دعم مجهودات الهيئة في هذا الظرف الحاسم والصعب، إلى الكفّ عن نشر الإشاعات والتلاعب بعواطف الجماهير وإرباك عمل الهيئة”.

وكان الناطق الرسمي باسم النادي الإفريقي كمال بن خليل قد أعلن صباح اليوم الأحد عن استقالته بسبب ما اعتبره سبّ وشتم وتعدّ على شخصه وعائلته من طرف بعض جماهير النادي الإفريقي.

وحول ملف اللاعبين الكامرونييْن، قال الأستاذ كمال بن خليل: ”

– تم الإتفاق على حل ودي وأبرم كتب أمضى عليه رئيس النادي والمحامي البلجيكي

– سألت يوم الجمعة إن كان الإتفاق ألغي من قبل المحامي فأجبت بالنفي
– من الغد أي يوم السبت بعث المحامي إشعارا بإلغاء العمل بالإتفاق لعدم خلاص القسط الأول في الأجل المحدد .
لماذا لم يتم الخلاص في الأجل؟. صدقًا، لست أنا من يجيب على ذلك”.

بعض جماهير النادي الإفريقي تطالب اليونسي بالاستقالة

 

وفي نفس اليوم، تدخل بعض من جماهير النادي الإفريقي لإيقاف المباراة الودية بين النادي الإفريقي والأولمبي الباجي في ملعب المنزة عندما كانت النتيحة لصالح الأفارقة بهدفسن نظيفين.
وصبّ هؤلاء جامّ غضبهم على الرئيس عبد السلام اليونسي، سبًّا وشتمًا، وكلامًا نابيًا، وطالبوه بالاستقالة والابتعاد عن النادي الإفريقي، معتبرين أنه السبب الرئيسي وراء مشاكل النادي.
وعلى اليونسي، صراحة ، أن يخرج إلى الجماهير في مؤتمر صحفي، ويوضّح جميع تساؤلات الجماهير، والردّ على المغالطات والأكاذيب والإشاعات التي ينشرها البعض ويؤثر بها على جمهور النادي الإفريقي.

تأهيل المنتدبين الجدد قبل 7 ديسمبر والحكم على اليونسي

 

قد يكون اليونسي أخطأ أكثر من مرة، ولكنه ليس الوحيد الذي أخطأ في حقّ النادي لأنّ الأخطاء تراكمت منذ قدوم سليم الرياحي، وقبله، وبعده، وبالتالي على المدى القريب، لنكون موضوعيين، لنقول بأنّ الوضعية التي وصل إليها النادي الإفريقي كان وراءها كلّ من سليم الرياحي ومروان حمودبة وعبد السلام اليونسي.

أما بالنسبة لعبد السلام اليونسي، سيمنحه جمهور النادي الإفريقي فترة حتى السابع من ديسمبر، فإذا نجح في تأهيل اللاعبين، فمن الضروري أن نعمل على الاستقرار في النادي في عام المائوية، وذلك إلى غاية آخر الموسم.

أما إذا فشل اليونسي في تأهيل اللاعبين المنتدبين الجدد قبل السابع من ديسمبر، موعد غلق المركاتو، فالمطلوب منه أن “يكرم لحيته بيده”، ويستقيل.

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

Views: 0
Tags
النادي الإفريقي جماهير النادي الإفريقي سليم الرياحي عبد السلام اليونسي مروان حمودية

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button