رياضة

هؤلاء اللّاعبون سيتمّ تأهيلهم قبل المركاتو الشتوي

بعد أن فرحت جماهير النادي الإفريقي مساء أمس بسبب موافقة البنك المركزي التونسي على تحويل الأموال، ما تزال تنتظر صدور قرار رفع عقوبة منع الانتدابات وبالتالي تأهيل اللاعبين، وهذا هو الأهمّ.

وبعد أن تتمّ عملية تحويل الأموال إلى أصحابها من لاعبين ومدربين، سترفع الفيفا عقوبة المنع من الانتدابات، ويستطيع النادي الإفريقي تأهيل لاعبيه المنتدبين الجدد.

ولكن رفع عقوبة المنع من الانتدابات، وإذا سارت عمليات التحويل على أحين ما يرام، فإن المنع سيتمّ قبل فتح المركاتو الشتوي.

وحال رفع عقوبة المنع من الانتدابات فإنّ النادي الإفريقي سيكون قادرا على تأهيل عدد من لاعبيه، وهؤلاء هم:

  • حسين بن عيادة
  • شمس الدين نغير
  • يس العمري
  • غيث اليفرني
  • ربما كذلك البرازيلي جيل باهيا إذا تمّ فسخ عقده من اتحاد بنقردان قبل التحاقه بالنادي الإفريقي.

وهذه العملية لا تتطلب انتظار فتح المركاتو الشتوي الذي يفتح في 25 جانفي 2021 بل يمكن إيداع ملفات اللاعبين الذين تتوفر فيهم شروط اللاعبين الأحرار، أو من تم فسخ عقودهم، وسيحصلون على إجازاتهم التي تمكنهم من تعزيز صفوف نواديهم الجديدة حال حصولهم على إجازاتهم.

أما البقية وهم زين الدين بوتمان وزكريا النعيجي وربما قلب الدفاع الجديد، فسيتم تأهيلهم خلال فتح المركاتو الشتوي يوم 25 جانفي 2021.

وبما أنّه بإمكان النوادي تأهيل اللاعبين المنتدبين الأحرار، والذين انتهت عقودهم مع فرقهم، أو الذين تم فسخ عقودهم قبل نهاية المركاتو الصيفي، فالنادي الإفريقي يمكنه تأهيل عدد من لاعبيه المنتدبين الذين تتوفر فيهم هذه الشروط.

وسبق لبعض الأندية التونسية أن أهّلت لاعبيها قبل فتح المركاتو في وقته الرسمي، من ذلك أنّ النادي الإفريقي استطاع تأهيل المهاجم التشادي إيزيكال ندواسال قبل 6 سنوات، وتمكن من تعزيز صفوف نادي الشعب قبل فتح المركاتو الشتوي.

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

Views: 0
Tags
الأسعد الدريدي المركاتو الشتوي النادي الإفريقي حسين بن عيادة عبد السلام اليونسي عقوبة المنع من الانتدابات

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button