رياضة

النادي الإفريقي ينتدب لاعبًا كان التّرجي “يجري وراءه”

نجح النادي الإفريقي في التعاقد مع لاعب نادي ساقية الزيت لكرة اليد محمد علي البحري لمدة موسميْن. ويعتبر البحري  أفضل جناح أيمن في البطولة التونسية.

وينتظر أن يعوّض خروج محمد علي بحر الذي انتقل إلى الترجي الرياضي التونسي. وكان الترجي حاول استمالة اللاعب محمد علي البحري للتعاقد معه لكن هذا الأخير خيّر الالتحاق بصفوف النادي الإفريقي.

ويعتبر محمد علي البحري 31 سنة من اللاعبين الذي تكوّنوا في أصناف شبان النادي الإفريقي لكنه غادر النادي في 2012.

ولعب محمد علي البحري في صفوف المنزه الرياضي، واتحاد قرمدة، وشبيبة الشيحية. وبعد ذلك تحوّل إلى مكارم المهدية التي لعب في صفوفها 6 مواسم، قبل أن ينتقل إلى نادي قصور الساف. وأخيرا حطّ الرحال في بداية الموسم الماضي في ساقية الزيت التي لعب معها موسمًا استثنائيًا.

وخاض البحري تجربة في وجدة المغربي، بمناسبة مشاركتها في بطولة إفريقيا للأندية.

وكان الترجي الرياضي التونسي تعاقد مع لاعبيْ الإفريقي محمد علي بحر ومكرم سلامة بعقد لمدة موسمين بعد انتهاء عقديهما مع الأحمر والأبيض.

وكان النادي الإفريقي فاز ببطولة الموسم 2022/2021  في مباراة تاريخية، وبطوليةٍ لنادي الشعب. وإلى جانب البطولة، فقد ترشح الإفريقي إلى الدور النهائي لكأس تونس. وتوقف اللقاء بسبب الشغب الذي حصل من جماهير الفريقين. وبالتالي فقد تمّ تأجيل نهائي كأس تونس إلى ما قبل انطلاق بطولة الموسم القادم.

 

بقية مباريات النادي الإفريقي في الكأس والبطولة

 

بعد أن ترشح إلى الدور ربع النهائي لكأس تونس، يلاقي الأحمر والأبيض هلال الشابة، يوم الأحد القادم 12 جوان، بملعب رادس.

ويجري زملاء زهير الذوادي مباراة “الدربي” ضد الترجي الرياضي التونسي، يوم الأحد 19 جوان الجاري، مثلما تمّ تحديده من طرف جامعة كرة القدم.

ويلعب نادي الشعب يوم الأربعاء 22 جوان مباراة الجولة الرابعة ضد النادي الصفاقسي بملعب رادس. كما ينهي الأحمر والأبيض مباريات الموسم الجاري بلقاء النجم الساحلي بملعب سوسة الأولمبي، في إطار الجولة الخامسة من إياب مرحلة “البلاي أوف”.

من جهة ثانية، يلعب النادي لصنف النخبة، يوم السبت 18 جوان بملعب سليمان، مباراة “الدربي” ضد الترجي الرياضي التونسي. وقبل ذلك، يلتقي اتحاد بنقردان في حديقة منير القبائلي، يوم الأحد 12 حوان الجاري.

وقد اختارت الجامعة أن يجري لقاء “الدربي” في ملعب سليمان بالرغم من أنّ الترجي كان استقبل النادي الإفريقي في لقاء الذهاب. ومن حق النادي أن يلعب مباراة الإياب في ملعبها بحديقة منير القبائلي. لكن الجامعة التونسية لكرة القدم كان لها رأي آخر.

 

التحالف من أجل النادي الإفريقي والدعوة إلى الدعم

 

دعا التحالف من أجل النادي الإفريقي إلى المساهمة في دعم صندوق النادي بهدف دعم مشاريع البنية التحتية في الحديقة (أ).
وقال التحالف من أجل النادي الإفريقي في بلاغٍ له، إنه: “بعد تحقيق الهدف الأول والمتمثل في 100 مساهم شهريًا في الصندوق القار لجمعية #التحالف_من_أجل_النادي_الإفريقي لدعم مشاريع #النادي_الإفريقي، بلغنا عدد 110 مساهم شهريًا في الصندوق”.
وأضاف التحالف أنّ “الهدف الموالي يتمثل في بلوغ 1000 مساهم شهريًا بمبلغ 10 دنانير على الأقل”، مشيرًا إلى أنّ “الصندوق سيموّل خاصةً مشاريع لصالح البنية التحتية والشبان في النادي”.
الرابط الخاص بالمساهمة:
القائمة الاسمية للمساهمين في صندوق التحالف لدعم النادي الإفريقي :

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (www.barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

Views: 0
Tags
التحالف من أجل النادي الإفريقي الترجي الرياضي التونسي النادي الإفريقي النادي الصفاقسي محمد علي البحري محمد علي بحر مرحلة "البلاي أوف" للدوري التونسي مكرم سلامة

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button