YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

النادي الإفريقي: ما هي أسباب هزيمته بالتّعادل أمام الترجي التونسي؟

انتهت مباراة دربي العاصمة بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي التونسي بالتعادل السلبي بعد أن أضاع مهاجم الإفريقي شهاب العبيدي ضربة جزاء في الدقيقة 60 تصدّى لها بامتياز الحارس صدقي الدبشي.

النادي الإفريقي كان الأفضل خلال كامل ردهات المباراة لكنه اكتفى بالتعادل. وهو تعادل في حجم الهزيمة خاصة وأنّ الإفريقي تحصل على أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل في شوطيْ المباراة، لكن الحارس الدبشي وقف سدًّا منيعًا لحماية شباكه.

نادي الشعب يعاني من ضعف خط الهجوم، وكذلك من عدم اهتمام المدرب منتصر الوحيشي بالمهاجم الشاب السينغالي أليون مباي، القادر في ظل غياب حمدي العبيدي، على تجاوز عدم استغلال الفرصة المتاحة من طرف لاعبي الهجوم.

 

أسباب هزيمة النادي الإفريقي بالتعادل في الدربي

 

المدرب الوحيشي مازال يعتقد أنّ المهاجم الجزائري رضوان زردوم قادرٌ على هزّ شباك المنافسين بالرغم من أنّ هذا الأخير أثبت في أكثر من مباراة أنه ليس في مستوى النادي الإفريقي ولا يجد مكانه في أيّ فريق تونسي من الدرجة الأولى.

READ  توقيت "دربي العاصمة" و"دربي السّاحل"، والقنوات الناقلة لهما

الوحيشي، وبالرغم من الأصوات المتعالية المطالبة بضرورة الاعتماد على الثنائي الشاب حمدي العبيدي وأليوم مباي، ولكنه ولئن منح بعض الفرص للمشاركة لحمدي العبيدي فإنه يبدو غير مقتنع بالسينغالي أليون مباي الذي أظهر إمكانيات طيبة جدا في التهديف مع فريق النخبة.

وفي ظل عدم استعادة ياسين الشماخي لحقيقة إمكانياته، وقدرته على التهديف وتجاوز أيّ مدافعٍ، فإنّ الوقت حان فيما تبقّى من مباريات البلاي أوف ليكي يعتمد الوحيشي على الثنائي حمدي العبيدي وأليون مباي، وساء بالتناوب أو لم لا بإقحامهما معًا في بعض المباريات.

وفي مباراة الدربي اليوم ضد الترجي التونسي، وفي ظل غياب حمدي العبيدي الذي تلقى الإنذار الثالث في مباراة الجولة الفارطة ضد اتحاد بنقردان، كان على منتصر الوحيشي الاعتماد على أليون مباي بديلًا لياسين الشماخي عند خروجه في الدقيقة 70 وتعويضه بالجزائري رضوان زردوم.

READ  النادي الإفريقي مُطالَبٌ بتحقيق الفوز أمام النجم الساحلي

في مباراة اليوم ضد الترجي، قدم أحمد خليل مستوى ممتازًا وكان حاضرًا في وسط الميدان بتدخلاته الناجعة، ووقوفه سدًّا منيعًا أمام بعض هجومات الترجي.

 

تميّز لاعبي النادي الإفريقي في دربي العاصمة

 

وإلى جانب االلاعبين الذين تميّز أغلبهم بحسن الأداء فإنّ المدرب منتصر الوحيشي انتصر بالضربة القاضية على مدرب الترجي راضي الجعايدي من خلال الطريقة التكتيكية التي شلّت حركة مهاجمي الترجي الذي اعتمد على طريقة 2/4/4 في الشوط الأول، وعاد في الشوط الثاني ليغير طريقته باعتماد اللعب بـ 3/3/4، ولكن لاعبي النادي الإفريقي كانوا الأفضل خلال كامل فترات المباراة ولم يتمكن الترجي من خلق سوى فرصة وحيدة كانت من خلال تسديدة من غيلان الشعلالي.

READ  الأسباب الحقيقية وراء غياب توفيق الشريفي ومشاركة لعمارة أمام بنقردان

النادي الإفريقي انهزم بالتعادل في مباراة كان يمكن له أن يحقق انتصارا بثلاثة أهداف لولا تألق الحارس صدقي الدبشي الذي وقف أمام الفرص العديدة للنادي الإفريقي سواء من زهير الذوادي أو نادر الغندري أو ياسين الشماخي.

نادي الشعب حرم جماهيره من الاحتفال بانتصار ثمين يجعله يرتقي إلى المرتبة الأولى صحبة الترجي برصيد تسع نقاطٍ، والسبب يعود إلى نقص المهاجمين المتميزين القادرين على استغلال نصف فرصةٍ لتحقيق الهدف وبالتالي الانتصار.

المهم الآن، وبعد ثلاث جولاتٍ من مرحلة “البلاي أوف” يجد الأحمر والأبيض نفسه في المرتبة الثالثة برصيد 7 نقاط وراء الترجي الرياضي بعشر نقاط، واتحاد المنستير بثماني نقاط.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (www.barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

الوسوم
الترجي الرياضي التونسي الد المدرب راضي الجعايدي المدرب منتصر الوحيشي النادي الإفريقي مرحلة البلاي أوف من الدوري التونسي نادر الغندري

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock