رياضة

المدرب مرشان: هذه هي القائمة الأوّليّة للّاعبين المغادرين للنادي الإفريقي

المدرب مرشان يعدّ القائمة الأوّلية للاعبين المغادرين للنادي الإفريقي، عقب تربص حمام بورقيبة، وعدد من المباريات الودية.

القائمة التي أعدّها الفني الفرنسي مرشان ليست نهائيةً، وذلك بسبب تواصل التحضيرات إلى آخر الشهر الجاري. وحتى موعد إجراء مباراة الدور نصف النهائي لكأس تونس، يوم 02 سبتمبر القادم ضد النادي الصفاقسي.

ويعمل المدرب مرشان على الاحتفاظ بأغلب اللاعبين الذين شاركوا الموسم الماضي في مباريات البطولة، ومرحلة “البلاي أوف”.

 

مهدي الوذرفي وذكريات المدرب مرشان

المدرب مرشان يعدّ القائمة الأولية للاعبين المغادرين

 

بالرغم من تجهيره للقائمة الأولية، فإنّ مدرب النادي الإفريقي ما يزال يبحث عن التشكيلة الأساسية. وبالتالي لن يتعجّل في إصدار القائمة النهائية للاعبين المغادرين، ومدّها إلى الهيئة المديرة.

وكان المدرب مرشان خيّر الاحتفاظ بلاعب وسط الميدان مهدي الوذرفي، العائد من إعارة في ليبيا. وما يزال مرشان يحتفظ بذكريات طيبة للاعب الوذرفي منذ إشرافه الأخير على النادي الإفريقي.

ولم يستقرّ الرأي إلى حدّ الآن على الحراس الثلاثة الذين سيحتفظ بهم النادي الإفريقي. وذلك بالرغم من إقرار جمهور الأحمر والأبيض بضرورة إبعاد معز حسن. وهو الذين ابتعد عن حماية شباك الإفريقي بعد الأهداف الثلاثة التي قبلها في صفاقس. واعتبر الجمهور أنه السبب وراء تلك الهزيمة النكراء وغير المستساغة.

المدرب مرشان والحرّاس الأربعة

 

أراد مرشان أن يمنح الفرصة للحراس الأربعة وهم سيف الشرفي، ونور الدين الفرحاتي، وغيث اليفرني، ومعز حسن، وذلك حتى يسقر الرأي لديه على اختيار ثلاثة منهم. والسماح بإعارة الحارس الرابع.

 

الشرفي والفرحاتي..اشكون اطول؟

 

معز حسن وإن كان حارسًا طيب الإمكانيات. وكان في وقت ما الحارس الأول للمنتخب التونسي. لكن المشكل الأساسي أنّ النقص الذي يعاني منه، لم يستطع أن يتخطّاه. ومشكلته الأساسية هي الصعف الكبير في الكرات العرضية، والخروج الخاطئ، أو المتأخر. من هنا، فإنّ الفرصة مواتية حتى نمنح الفرصة للحارس الممتاز غيث اليفرني، إلى جانب نور الدين الفرحاتي، وسيف الشرفي.

القائمة الأولية للاعبين المغادرين

 

مباشرة بعد تربص حمام بورقيبة، والمباريات الودية التي أجراها النادي الإفريقي ضدّ كل من نادي بارادو، والعربي الكويتي، وشباب بلوزداد، ومستقبل المرسى، استقرّ الرأي لدى المدرب مرشان على الإقرار بعدم حاجته في بقاء مجموعة أولية من اللاعبين، وهم: سند الخميسي، العائد من أعارة مع الأولمبي الباجي في موسم قدم خلاله مستوى متميزًا. وبعد الاستغناء عنه من طرف مرشان، تعاقد مع الملعب التونسي. وكذلك منتصر بعزيز، العائد من إعارة مع الأولمبي الباجي.

ولاعب وسط الميدان معز الحاج علي، وجهاد الطرابلسي، والحارس أسامة الحنزولي، ونضال الصغيّر، آمان الله الميلي.

 

 

وينتظر أن تسمح الهيئة المديرة بإعارة المدافع آدم الشابي إلى أولمبيك سيدي بوزيد، الذي طلب ذلك رسميًا.

وفي المقابل، خيّر الاحتفاظ بعدد من اللاعبين مع فريق النخبة، ويمكن الاعتماد عليهم خلال الموسم. وهؤلاء هم: مهدي الجبنياني، وفراس المهدواني، وياسين الفطناسي، ومحمد أمين العجيمي، ونور الرحموني.

يذكر أنّ عددًا من اللاعبين يجرون اختبارًا مع النادي الإفريقي تحت إشراف المدرب مرشان. ورغم أنّ لاعبيْن منهم يعرفهم الفني الفرنسي جيدًا إلا أنهم لم يقدموا شيئًا إلى حدّ الآن يشفع لهم باللعب في صفوف النادي الإفريقي.

 

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

Views: 0
Tags
الحارس سيف الشرفي الحارس غيث اليفرني الحارس معز حسن الحارس نور الدين الفرحاتي المدرب مرشان النادي الإفريقي النادي الصفاقسي سند الخميسي نصف نهائي كاس تونس

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button