رياضة

النادي الإفريقي يسير نحو كأسه الـ 14.. وهذه تشكيلته الأساسية

النادي الإفريقي يسير بخطى واثقة تحت قيادة المدرب الفرنسي مرشان نحو كأسه الـ 14 عقب لقائه بالنادي الصفاقسي. الإفريقي سيلاقي النادي الصفاقسي في نصف نهائي كأس تونس 2022. وسيكون ذلك يوم غد الأحد 04 سبتمبر 2022 بملعب حمادي العقربي برادس.

وكان الأحمر والابيض بدأ تحضيراته مبكرا للإعداد جيدًا لهذه المواجهة في بداية الموسم الجديد. ويعتبر لقاء النادي الصفاقسي في النصف النهائي للكأس، وربما مستقبل المرسى، في صورة الترشج عن جدارة واستحقاق.

ولعب النادي الإفريقي عديد المباريات الودية التي كانت خير إعداد للموسم الجديد، وكذلك لمباراتي كأس تونس. فماذا أعدّ النادي لمواجهة النادي الصفاقسي؟.

النادي الإفريقي نحو كأسه الـ 14

 

نادي الشعب يسير بخطى ثابتة نحو كأسه الرابعة عشرة، بعد أن كان خسر نهائي الموسم الماضي ضد نفس النادي في ملعب جربة ميدون بركلات الجزاء الترجيحية.

وقد استعدّ المدرب الفرنسي الجديد القديم للنادي الإفريقي حتى يبدأ موسمه الجديد بتتويج ينتظره جمهور النادي بفارغ الصبر. فهم يعتبرون أنّ هذه المباراة هي مقابلة ثأر من كأس الموسم الماضي الذي خسره زملاء وسام يحي بركلات الجزاء الترجيحية بالرغم من أنهم كانوا أفضل من المنافس.

 

النادي الإفريقي يسير نحو الكأس 14

التشكيلة الأساسية للنادي الإفريقي

 

بالرغمن من أنّ الأحمر والأبيض ممنوع من الانتدابات فقد حافظ على أغلب عناصره باستثناء ياسين الشماخي الذي انتقل إلى أهلي طرابلس. وكذلك رضوان زردوم إلى تحول هو الآخر إلى شبيبة القبائل.

مباراة الأحد في ملعب رادس الأولمبي، سيدخلها النادي الإفريقي بتشكيلة ينقصها كل من صابر خليفة ورودريغ كوسي وحمزة العقربي. ومن خلال المباريات الودية التي خاضها أبناء مرشان، فإن زملاء الغندري سيدخلون المباراة بتشكيلة مثالية.

وتتمثل هذه التشكيلة الأساسية في الحارس سيف الشرفي، وذلك برغم دفع الجماهير نحو التعويل على الحارس نور الدين الفرحاتي الذي تألق الموسم الماضي في صفوف اتحاد بنقردان.

سيف الشرفي اعتمادا على خبرته وهو العنصر الذي يتفوق فيه على الفرحاتي، وهذا ما جعل المدرب مرشان يختاره.

في الدفاع، تم الاختيار على إسكندر العبيدي وغازي عبد الرزاق كظهيرين أيمن وأيسر. وقد لعبا أغلب المباريات الودية.

وفي وسط الدفاع، استقر الرأي على نادر الغندري والشاب الجزائري توفيق الشريفي.

وفي وسط الميدان، نجد أحمد خليل، ولاري العزوني، إلى جانب كلّ من شهاب العبيدي، أو أمادو صابو.

في الخط الأمامي، ينتظر أن يختار المدرب مرشان كلًّا من آدم قرب وزهير الذوادي، إلى جانب حمدي العبيدي أو يوسف سنانة.

وخلال المباراة، وبحسب المجريات، قد يتمّ تشريك كل من رامي البدوي، وخليل القصاب، وآدم الطاوس، وعلي العمري، وعبد النور بلحوسيني.

سيدور نهائي كأس تونس بين المترشح من لقاء النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي، ومستقبل المرسى الذي ترشح يوم أمس على حساب اتحاد بنقردان بهدف لصفر.

 

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

Views: 0
Tags
النادي الإفريقي النادي الصفاقسي كأس تونس 2022 نصف نهائي كأس تونس 2022

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button