YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

الترجي التونسي يتظلّم بعد الاعتداء على جماهيره والجامعة المغربية تحتجّ على الحكم جهاد جريشة

قبل أيام من مباراة إياب الدور النهائي لمسابقة رابطة الأبطال الأفريقية والتي ستجمع الترجي الرياضي التونسي بالوداد البيضاوي المغرب في الملعب الأولمبي برادس، تزايدت الاتهامات من الفريقين من خلال حرب نفسية قد تنجح في تشتيت تركيز من هذا الفريق أو ذاك.

وكانت الجامعة المغربية لكرة القدم راسلت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتبدي تظلّمها مما اعتبره المغاربة انحياز الحكم كرة المصري جهاد جريشة لصفّ نادي الترجي التونسي عندما رفض هدفًا قيل إنه كان صحيحًا، وضربة جزاء لما لمست الكرة يد قائد الترجي خليل شمام.

سيف الجزيري يبدع وي...
سيف الجزيري يبدع وينقذ الزمالك بهدفيْن قاتليْن

 

واحتجت الجامعة المغربية من خلال مراسلة وجهتها إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مبدية تظلّمها من “الظلم التحكيمي” الذي تعرّض له نادي الوداد البيضاوي المغربي في مباراة الذهاب التي دارت بالدار البيضاء يوم السبت الماضي أمام الترجي الرياضي التونسي.

واحتجّت الجامعة المغربية على الحكم المصري جهاد جريشة، وجاء في الرسالة أبرز الهفوات التحكيمية التي تعرّض لها نادي الوداد البيضاوي، بحسب ما ورد في المراسلة، ودعت إلى اتخاذ ما يلزم من قرارات في حقّه، وعدم تكرار ذلك في مباراة الإياب بتونس.

 

واعتبرت الجامعة المغربية في رسالتها أنّ الحكم جهاد جريشة أخطأ في إلغاء هدف “صحيح” لفائدة الوداد مع نهاية الشوط الأول، اعتبارًا إلى أنّ أحد لاعبي الوداد قد لمس الكرة قبل التسديد داخل الشباك، بالرغم من استعمال الحكم لتقنية الفار ((VAR، إضافة إلى عدم احتساب ضربة جزاء تغاضى عنها الحكم لمّا لمست الكرة قائد فريق الترجي الرياضي التونسي في الدقيقة 56، وفق الجامعة المغربية.

READ  الجامعة تؤكد للفيفا سلامة موقف النادي الإفريقي بخصوص الانتدابات

وطالبت الجامعة المغربية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتخاذ القرارات اللازمة “لحماية مصالح نادي الوداد البيضاوي المغربي”، وفق مراسلة الجامعة المغربية.

 

جمهور الترجي يتعرض إلى الاعتداء

 

اعتبر نادي الترجي التونسي أنّ جماهير فريقه تعرّضت إلى التعنيف والضرب منذ حلولها بالمغرب، وخلال المباراة، وبعدها، وهو ما نتج عنه عديد الإصابات البليغة، والأضرار المادية، وفق بيان نشره نادي الترجي التونسي على صفحته الرسمية.

وجاء في البيان أنّ جمهور الترجي تعرّض إلى “العديد من التجاوزات، التي تؤكدها بوضوح العديد من الفيديوهات والصور منذ حلول الجماهير بالعاصمة المغربية”.

 

وأضاف الترجي أنّ هذه التجاوزات أسفرت عن “الاعتداءات العنيفة التي تعرض لها جمهوره، والتي تسببت في إصابات بليغة للبعض منهم وأضرار مادية كبيرة”.

واستنكرت إدارة الترجي ما حصل، وقالت في البيان المنشور: “.. وعليه فإن الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي تستنكر بشدة ما حصل لأنصارها من مظاهر عنف من قبل فئة من جماهير فريق الوداد البيضاوي، وتطلب بالمناسبة من الجماهير التي لازالت موجودة حاليًا في المغرب توخّي الحذر إلى حين مغادرة الدار البيضاء”، مضيفة: “تستنكر الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي تعرض أفراد وفدها الرسمي من مسئولين ومرافقين ولاعبين غير مرسمين بقائمة المباراة إلى الرمي بالمقذوفات في مدارج الملعب المخصصة لها بجانب جماهيرها”.

READ  رئيس العلمة الجزائري: أُحِبُّ النادي الإفريقي فكيف أُحرّضُ لاعبيه على الهروب؟!!
الترجي التونسي والوداد المغربي

وأضافت الهيئة المديرة أنها: “تُعلم الرأي العام الرياضي عامة، وأحباءها على وجه الخصوص، بأنها طالبت بصفة رسمية خلال الاجتماع الفني الذي سبق المباراة الجهات الأمنية بحماية جمهورها في طريق الذهاب والعودة بين الدار البيضاء والرباط، لاسيما وأنها تسلك نفس الطريق مع جمهور الوداد”، مشدّدًة على أنها: “سوف ترسل الهيئة رسميًا مكتوبًا إلى وزارة الخارجية التونسية لاتخاذ ما يتعين في الغرض مع السلطات المغربية، لأنّ وفد الترجي الرياضي التونسي قبل كل شيء هو ممثل رسمي لتونس في تظاهرة رياضية دولية”.

 

وتوجّهت بــ “فائق عبارات الشكر والتقدير إلى أحبائها الأعزاء الذين تحولوا إلى المغرب بأعداد كبيرة وكانوا خير سند للفريق في هذا اللقاء”، مشدّدة على أنّ: “هذا ليس غريبًا على جماهيرنا الأوفياء الذين تعودوا على مرافقة الفريق في كل مكان”.

READ  النادي الصفاقسي يطعن في قرار الرابطة حول مشاركة لاعب نادي حمام الأنف

الترجي يرفض الحكمين غاساما وسيكازوي

 

رفض الترجي التونسي الحكم  الغامبي باكاري غاساما في رسالة وجهها إلى رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، معتبرًا أنّ هذا الحكم الذي كان أدار مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال في الدار البيضاء بين الوداد البيضاوي والنادي الأهلي المصري في نسخة 2017، انحاز إلى نادي الوداد.

وأضافت إدارة الترجي أنّ الحكم غاساما كان أدار مباراة ذهاب النصف النهائي للمسابقة الحالية ضد تي بي مازمبي، وحرم فريقها من ضربة جزاء لا غبار عليها.

مراسلة الترجي التونسي إلى رئيس الكاف

أما عن الحكم الزامبي جاني سيكازوي فاعتبرت إدارة الترجي أنه أدار نصف نهائي النسخة الماضية بين فريقها وبريميرو دي أغوستو الأنغولي، وتمت معاقبته اعتبارًا إلى أنه انحاز إلى صفوف الترجي، وهو ما سيجعله تحت ضغوط نفسية  كبيرة. وبالتالي طالبت بتعيين طاقم تحكيم آخر لإدارة مباراة إياب الدور النهائي بتونس.

وبعد التعادل الإيجابي (1/1) في مباراة الذهاب بالدار البيضاء، تدور مباراة الإياب بين الترجي التونسي والوداد المغربي يوم الجمعة القادم 31 مايو الجاري بملعب رادس الأولمبي، للفوز بدوري أبطال أفريقيا للأندية الفائزة بالبطولة.

الوسوم
الترجي التونسي الحكم جهاد جريشة الوداد البيضاوي المغربي رابطة الأبطال الأفريقية

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock

Fatal error: Uncaught Error: Unsupported operand types in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php:2065 Stack trace: #0 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/wp-super-cache/wp-cache-phase2.php(2250): wp_mkdir_p('/home/barchanew...') #1 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/wp-super-cache/wp-cache-phase2.php(2052): wp_cache_get_ob('<!DOCTYPE html>...') #2 [internal function]: wp_cache_ob_callback('<!DOCTYPE html>...', 9) #3 /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php(5275): ob_end_flush() #4 /home/barchanews/public_html/wp-includes/class-wp-hook.php(307): wp_ob_end_flush_all('') #5 /home/barchanews/public_html/wp-includes/class-wp-hook.php(331): WP_Hook->apply_filters('', Array) #6 /home/barchanews/public_html/wp-includes/plugin.php(476): WP_Hook->do_action(Array) #7 /home/barchanews/public_html/wp-includes/load.php(1102): do_action('shutdown') #8 [internal function]: shutdown_action_hook() #9 {main} thrown in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065