رياضة

المنتخب التونسي لكرة القدم الأول عربيًا والثاني أفريقيًا والـ 25 عالميًا

في آخر تصنيف للفيفا

تصدّر المنتخب التونسي لكرة القدم ترتيب الفرق العربية، وحلّ ثانيًا على المستوى الأفريقي، والمرتبة الخامسة والعشرين عالميًا في آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

فعلى المستوى العربي حصل المنتخب التونسي لكرة القدم على المرتبة الأولى برصيد 1501 نقطة، متقدمًا على المنتخب المغربي، الذي جاء في المرتبة الرابعة أفريقيا، والسابعة والأربعين عالميًا، وفي المرتبة الثالثة عربيًا تقدم المنتخب القطري، والمرتبة الخامسة والخمسين عالميًا، وهو إنجاز كبير لهذا المنتخب خاصة بعد حصوله في الآونة الأخيرة على كأس آسيا لكرة القدم.

وحصل المنتخب المصري على المرتبة الرابعة أفريقيًا، والمرتبة الثامنة والخمسين عالميًا.

المنتخب التونسي الثاني أفريقيًا

 

على المستوى الأفريقي، تربع المنتخب السنغالي على المرتبة الأولى، وحصل على المرتبة الثانية والعشرين عالميًا، ثم تونس، فالمنتخب النيجيري في المرتبة الثالثة، والخامسة والأربعين عالميًا، أما في المرتبة الخامسة أفريقيًا، فكانت من نصيب منتخب الكونغو الديمقراطية، الذي جاء في المرتبة التاسعة والأربعين عالميًا.

وكان المنتخب التونسي الذي يتربع على عرش الترتيب المنتخبات العربية، تغلب على المنتخب العراقي في الملعب الأولمبي برادس بهدفين نظيفين سجلهما كل من وهبي الخزري مهاجم سانت إيتيان وبسام الصرارفي لاعب نادي نيس الفرنسي.

1لاعبو المنتخب التونسي لكرة القدم

وانتصر في المباراة الودية الثانية على المنتخب الكرواتي، الذي لعب الدور النهائي لكأس العالم أمام المنتخب الفرنسي، على أرضية ميدانه وأمام جمهوره، وهي المرة الأولى التي ينهزم فيها زملاء مودريتش منذ 6 سنوات.

وكان لهذين الانتصارين المهمّين الأثر الإيجابي الذي أعاد المنتخب التونسي إلى الريادة على المستوى العربي، وكذلك يعود شيئًا فشيئًا على المستوى الأفريقي.

ترتيب المنتخبات الخمسة الأوائل عربيًا وأفريقيًا

 

ترتيب المنتخبات الأفريقية

1- السنيغال 1515 نقطة ( 22 عالميا )

2- تــونس 1501 نقطة (25 عالميا )

3- نيجيريا 1433 نقطة ( 45 عالميا )

4- المغرب 1429 نقطة (47عالميا )

5- الكونغو الديمقراطية 1424 نقطة (49 عالميا )

 

ترتيب المنتخبات العربية

1- تــونس 1501 نقطة (25 عالميا )

2- المغرب 1429 نقطة (47 عالميا )

3- قطر 1396 نقطة (55 عالميا )

4- مصر 1384 نقطة (58 عالميا )

5- الإمارات المتحدة 1360 نقطة (67 عالميا )

 

مباراة ودية ضد المنتخب البورندي

 

يلعب المنتخب التونسي لكرة القدم ثالث مبارياته الودية استعدادًا لنهائيات كأس أفريقيا 2019 بمصر.

وكان المنتخب البروندي وصل يوم أمس الخميس إلى تونس قادمًا من قطر بعد أن أجرى تربصا تحضيريًا لمدة 12 يومًا.

خلال تربصه في قطر لعب النتخب البورندي مباراة ودية ضد المنتخب الجزائري انتهت بالتعادل الإيجابي (1/1).

ويلتقي المنتخب التونسي ونظيره البورندي يوم الاثنين القادم بالملعب الأولمبي برادس، على الساعة والربع مساءً كآخر مباراة ودية قبل انطلاق كأس أفريقيا يوم الجمعة القادم بمصر.

ويجري المنتخب التونسي مباراته الرسمية الأولى في نهائيات كأس أفريقيا لكرة القدم ضد المنتخب الأنغولي يوم الاثنين 24 جوان 2019، بينما يجري المنتخب البورندي لقاءه الرسمي الأول ضد المنتخب النيجيري يوم السبت 22 جوان 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock