رياضة

جامعة كرة القدم تتدخل لضمان خلاص مستعجل في حقّ النادي الإفريقي

وقعت الجامعة التونسية لكرة القدم ضمانًا مع البنك الوطني الفلاحي تمّ تخصيصه لخلاص نزاع مستعحل خاص بالنادي الإفريقي بشأن ملف اللاغب ديارا وذلك نظرا لعدم توفر الإعتمادات بحساب نزاعات النادي الإفريقي

وقالت الجامعة التونسية لكرة القدم إنّ لجنة التأديب بالفيفا ستعقد يوم غد الإثنين 04 نوفمبر 2019 اجتماعها الذي يتضمن في جدول أعماله البت في عدم خلاص النادي الإفريقي لنزاعه مع اللاعب ديارا، وحيث تجاوز النادي الإفريقي المهلة الممنوحة لخلاص مبلغ هذا النزاع والبالغ قدره 221 ألف دولار، وحيث يبلغ الحساب الخاص بنزاعات النادي سلبيا -79 ألف دينار وذلك بعد خلاص النزاعات الستة وآخرها كوليبالي وروزيكي.

وأضافت أنه، ولتجنب صدور عقوبة رياضية نافذة وملزمة ضد النادي الإفريقي لا يقع رفعها حتى في صورة الخلاص بعد تاريخ 04 نوفمبر، وقعت الجامعة التونسية اليوم ضمانا في حق النادي الإفريقي مع البنك الفلاحي (كتب ضمان بتخصيص لخلاص هذا النزاع).

وتم إثر ذلك مباشرة إمضاء البنك لأمر تحويل دولي لكامل المبلغ المشار إليه في المقام الأول بتاريخ اليوم الجمعة 01 نوفمبر 2019 بعد أن قامت إدارة الجامعة بكل الإجراءات الإدارية و توفير الوثائق الضرورية المتعلقة بهذا الملف.

قامت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 بتحويل المبالغ الآتي ذكرها من الحساب الخاص بنزاعات النادي الإفريقي:

– قسط شهر أكتوبر من اتفاق الجدولة في ملف اللاعب روزيكي : 100 ألف أورو
165 -ألف دولار القسط الأخير من الاتفاقية الخاصة باللاعب سليمان كوليبالي.

وتبعا لذلك فقد وقع تسوية 6 ملفات منذ إطلاق المبادرة خلال الإجتماع المنعقد بتاريخ 30 سبتمبر 2019 بمقر الجامعة بدعوة من المكتب الجامعي .
أما عن الوضعية المالية للحساب فقد بلغت جملة التحويلات إلى حد الآن مليون و 663 ألف دينار فيما بلغت جملة المداخيل مليون و584 ألف دينار .

علما أن لجنة الانضباط والتأديب بالفيفا سوف تبت في ملف عدم خلاص مبلغ 221 ألف دولار للاعب ديارا وذلك يوم 4 نوفمير 2019، كما سوف يقع البت من قبل نفس اللجنة في ملف عدم خلاص مبلغ 90 ألف دولار لفائدة باماكو وذلك يوم 18 نوفمبر 2019 .

Views: 0
Tags
الجامعة التونسية لكرة القدم الفيفا النادي الإفريقي سليمان كوليبالي ماتيو روزيكي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button