YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

التلفزيون الجزائري ينقل كل المباريات التي ستجرى دون حضور الجمهور

أعلن التلفزيون العمومي الجزائري، اليوم الخميس، عن نقل جميع مباريات البطولة الوطنیة لكرة القدم التي ستلعب من دون حضور جمھور، خوفا من انتشار فيروس كورونا بين الجماهير.

وقال التلفزيون العمومي في منشور له على صفحته الرسمية في “فايسبوك”، ” تفھما للظروف الحالیة الطارئة وبعد الإجراءات الوقائیة التي أقرتھا السلطات العلیا للبلاد القاضیة ببرمجة النشاطات الرياضیة بدون حضور الجمھور”.

وقالت “الخبر” الجزائرية، إنه: “ستسعى المؤسسة العمومیة للتلفزيون الجزائري إلى نقل مباريات بطولة كرة القدم المحترف الأول مباشرة، حتى لا تحرم مشاھديھا من متابعة الرياضة الأكثر شعبیة في الجزائر”.

وكانت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية أعلنت يوم أمس الأربعاء 11 مارس 2020، أنه سيتم إجراء جميع المنافسات الرياضية الوطنية دون حضور الجمهور مع تأجيل كل التظاهرات الرياضية الدولية المقررة بالجزائرفي إطار مخطط الحكومة المتعلق بالوقاية ومحاربة وباء كورونا.

وفيما يتعلق بالمنافسات الرياضية الوطنية، فستجرى بأبواب مغلقة وذلك إلى غاية تاريخ 31 مارس الجاري، في الوقت الذي سيتم فيه “إشعار جميع الاتحاديات الرياضية الوطنية والدولية بتأجيل التظاهرات الرياضية المقررة بالجزائر باستثناء المؤهلة الى المحافل العالمية أو القارية أو الجهوية”، يضيف البيان.

READ  "البرغوث" يقترب من الـ "CITY" ولكن الـ "PSG" يُغريه

كما تقرر وفق تصريح الوزير  سيد علي خالدي  للاذاعة الجزائرية أيضا تأجيل التربصات التحضيرية للرياضيين والفرق الجزائرية بالخارج إلى غاية تاريخ 15 أبريل المقبل، حسب ذات المصدر.

بالمقابل، سيتم السماح فقط بتنقل الرياضيين من أجل المشاركة في المنافسات الدولية التي من شأنها أن تعرض الجزائر، في حال الغياب عنها، إلى عقوبات أو تجريدها من التأهل إلى أحداث رياضية عالمية، في حين، سيتم إخضاع الرياضيين العائدين من المنافسات الدولية “إلى التدابير الطبية المطبقة” حسب نفس المصدر.

ودعت الوزارة الوصية الأسرة الرياضية إلى الانخراط في “جهود الدولة لمكافحة وباء كورونا” كون هذه التدابير “تهدف أولويا الى الحفاظ على صحة المواطن“.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock