YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

اتحاد الشّغل يشنّ الحرب على حكومة الفخفاخ

نفذ الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، اليوم الإثنين 01 جوان 2020 إضرابًا حضوريًا لأعوان الصحة العمومية والأطباء بصفاقس وذلك للمطالبة بالإسراع في محاكمة عدد من النقابيين الذين يقبعون في السجن يعد اعتدائهم على النائب في البرلمان التونسي محمد العفاس، بحسب الصور التي نشرها ذات النائب، قبل أكثر من شهرين.

وحمّل اتحاد الشغل ائتلاف الكرامة، الحزب الذي ينتمي إليه النائب محمد العفّاس، المسؤولية في الضغط على القضاء.

وبرمج اتحاد الشغل عديد الإضرابات تصل جميع القطاعات في جهة صفاقس على مدى أسبوعين كاملين.

واعتبر عديد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ اتحاد الشغل بهذا العدد الكبير من الإضرابات، لأسباب غير منطقيّة، خاصة وأنّ تونس تعاني من انكماش اقتصادي كبير.

وأكدوا أنّ اتحاد الشغل بهذه الإضرابات، يشنّ حريًا على حكومة الفخفاخ، وعلى مواطني ولاية صفاقس الذين ستتعطل مصالحهم لأسبوعين كاملين، لأسباب غير موضوعية، لأنّ قضية النقابيين والنائب العفاس بين يدي القضاء، وبالتالي كان يمكن تجنيب البلاد مثل هذه الإضرابات، في مثل هذا الوقت بالذات.

READ  سقف الرئيس.. وحكومات الرؤساء

وهذه روزنامة الإضرابات التي برمجها الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس:

اتحاد الشغل والإضرابات التضامنية

شعارات إيديولوجية لا علاقة لها بالمطالب النقابيّة

 

وتفاعل الأستاذ زهير إسماعيل مع إضرابات اتحاد الشغل التي انطلقت اليوم، وكتب تدوينة اعتبر فيها أنّ المضربين اليوم من اتحاد الشغل رفعوا “شعارات إيديولوجية لا علاقة لها بالمطالب النقابيّة”.

وأضاف: “ليس أوضح ولا أبلغ من هذه المليونية …

إضراب قطاعي في الصحة بصفاقس تقوده قيادات من المركزيّة النقابيّة خدمة للبلاد المنهكة بكورورنا لم نخرج من خطرها وتداعياتها الاقتصادية الاجتماعيّة …
شعارات إيديولوجية لا علاقة لها بالمطالب النقابيّة…وتدخّل في سير القضاء واستقلاليته باسم الدفاع عمن ارتكبوا العنف الشديد على نائب برلماني عن مدينة صفاقس…
تدوينة زهير إسماعيل
هو تكثيف لدور مجاميع إيديولوجية مهدّدة بالديمقراطيّة تختطف المنظمة النقابيّة للتغطية على الفساد في تحالف مع لوبياته لتدمير المدمّر وتحويل النقابة إلى حزب فاشي…تحت أنظار صمت حكومي وسياسي جبان….
ليس بعيدًا منهم اليوم مليونية الروز 2 في باردو بالشعارات نفسها…
هو الإفلاس…يختارون لأنفسهم أبشع النهايات وأحقرها…أمام أوّل ملف فساد يواجهون به أمام القضاء سيكون الانهيار..
هي شقوق المنظومة تلفظ أنفاسها…
عبير أرجل منكم …اصطفوا وراءها… لا لوم..
ولِّي كلا البصَلْ يبَلَّغ( أي يكثّر) … كما يقول أهلنا ..”.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock