YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

تونس تؤكد دعمها لفلسطين لكنها “لا تتدخل في اختيارات الدول”

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الأربعاء 19 أوت 2020 موقف تونس الثابت من الحق الفلسطيني، وثقته في أن الشعب الفلسطيني سيسترد حقوقه المشروعة، مجددا التأكيد على أن هذا الحق ليس صفقة ولا بضاعة أو مجرد سهم في سوق تتقاذفها الأهواء والمصالح.

 

وأضاف لدى استقباله بقصر قرطاج سفير دولة فلسطين بتونس السيد هايل الفاهوم أن الحق الفلسطيني لن يضيع مادام هنالك أحرار. وأوضح قائلا إننا لا نتدخل في اختيارات الدول ولا نتعرض لها، ونحن نحترم إرادة الدول، فهي حرة في اختياراتها وأمام شعوبها، ولكن لنا أيضا مواقفنا التي نعبر عنها بكل حرية، بعيدا عن إصدار بيانات للتنديد بهذا الموقف أو ذاك.
وأشار إلى أنه من المفارقات اليوم هو أن يندد البعض بالشيء ونقيضه.
وجدد رئيس الدولة دعم بلادنا المتواصل للفلسطينيين من أجل رفع المظلمة واسترجاع حقهم المسلوب منبها من أن استبطان ثقافة الهزيمة أشد خطرا من الهزيمة ذاتها.
وأكد على أن فلسطين رسالة سلام في العالم حين تسترجع حقها وتقيم دولتها وفق المرجعيات الدولية. وعبر عن ارتياحه لتوحيد المواقف بين القيادة الفلسطينية وبقية القيادات، معربا عن أمله في أن يتجاوز كل الفلسطينيين خلافاتهم وانقساماتهم من أجل تعزيز تمساكهم بما يخدم القضية الأم التي ستبقى القضية المركزية لكل الأحرار في العالم.
ونقل السيد هايل الفاهوم من جهته تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكل القيادات الفلسطينية للرئيس قيس سعيد، مؤكدا على تقدير فلسطين للموقف التونسي الثابت والواعي قيادة وشعبا ولدعم بلادنا المطلق للحق الفلسطيني.
وأضاف أن تونس أثبتت موقفها الثابت تجاه الحق الفلسطيني بالفعل وليس بالكلام وأنها ليست داعمة فقط بل هي مشاركة للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل استرجاع حقه. (مكتب إعلام رئاسة الجمهورية التونسية).
وكانت الإمارات أعلنت قبل أسبوع أنها أبرمت اتفاقًا مع الكيان الصهيوني وقررت التطبيع الكامل معها، مقابل وقف قرار ضمّ الصفة الغربية، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة من أغلب الدول والشعوب العربية الرافضة للتقارب مع من يحتلّ أراضي عربية بالقوة ويهجّر أهلها ويغتصب أرضها.
ودعا عديد الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي رئيس الجمهورية إلى اتخاذ موقف حازم من التطبيع الإماراتي والتنديد بقرار التقارب مع الكيان الصهيوني.

الوسوم
الرئيس قيس سعيّد السفير هايل الفاهوم تونس فلسطين

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock

Warning: umask() has been disabled for security reasons in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065

Fatal error: Uncaught Error: Unsupported operand types in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php:2065 Stack trace: #0 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(113): wp_mkdir_p('/home/barchanew...') #1 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(97): SpeedBooster\SBP_Cache->create_cache_file('<!DOCTYPE html>...') #2 /home/barchanews/public_html/wp-includes/class-wp-hook.php(307): SpeedBooster\SBP_Cache->handle_cache('<!DOCTYPE html>...') #3 /home/barchanews/public_html/wp-includes/plugin.php(191): WP_Hook->apply_filters('<!DOCTYPE html>...', Array) #4 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/public/class-speed-booster-pack-public.php(70): apply_filters('sbp_output_buff...', '<!DOCTYPE html>...') #5 [internal function]: Speed_Booster_Pack_Public->output_buffer('<!DOCTYPE html>...', 9) #6 /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php(5277): ob_end_flush( in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065