رياضة

كيف حاولوا تحويل وجهة الجزائري بوتمان وكيف نجح الإفريقي في حسم الصفقة؟

حسم النادي الإفريقي صفقة انتداب المهاجم الجزائري لنصر حسين داي زين الدين بوتمان برغم محاولات عديدة لإثناء اللاعب وتحويل وجهته إلى نادٍ آخر.

وقد أكد مصدر قريب من الهيئة المديرة للنادي الإفريقي لـ”برشة نيوز” أنّ صفقة انتداب المهاجم الجزائري زين الدين بوتمان قد حسمت فعلًا، بعد أن كانت على قاب قوسين أو أدني من السقوط.

وكان النادي الإفريقي اتفق مع اللاعب بوتمان ومع فريقه نصر حسين داي، وتمّ الاتفاق على جميع الأمور المالية للصفقة، ولم يبق غير إمضاء اللاعب وانتقاله رسميًا إلى صفوف نادي الشعب.

لكن حصل ما لم يكن في الحسبان. فماذا حصل بالضبط؟.

مصدر كشف لـ”برشة نيوز” أنّ الهيئة المديرة للنادي الإفريقي وبعد اتفاقها مع الهيئة المديرة لنصر حسين داي، على أن يمضي اللاعب العقد في تونس.

وأضاف ذات المصدر أنّ مسؤول في نصر حسين داي اتصل ليعلم مسؤولي النادي الإفريقي بأنّ عليهم أن يدفعوا قيمة الصفقة كاملةً، بعد أن تمّ الاتفاق على أن تكون على أقساطٍ.

وعندما سئل عن سبب التراجع عن الاتفاق الذي حصل بين الطرفين، أعلم أنّ هناك من أعلمهم بأنّ هيئة النادي الإفريقي تعاني من مشاكل مالية عديدة وهي بالتالي غير قادرة على الإيفاء بالتزاماتها، وهو ما جعل إدارة نصر حسين داي تطالب بكامل المبلغ دفعة واحدة.

وأضاف المصدر ذاته أنّ من أعلمهم بذلك، قال إنّ هناك من اتصل بهم وقال لهم إذا لم تقدر هيئة النادي الإفريقي على الدفع كاملا ودفعة واحدة فهناك من ينتظر ليتعاقد مع لاعبكم ويدفع لكم بالحاضر قيمة كامل الصفقة.

وأرادت الهيئة المديرة لنصر حسين داي أن تثنيَ لاعبها عن إتمام صفقة انتقاله إلى النادي الإفريقي، لكنّ اللاعب بوتمان رفض نقض الاتفاق المعنوي المبرم مع مسؤولي النادي الإفريقي وأصرّ على إكمال الصفقة والانتقال إلى نادي الشعب.

ولم تجد هيئة نصر حسين داي بدًّا من الرضوخ لرغبة اللاعب بوتمان، وتمّ الاتفاق من جديد على صيغة معيّنة لدفع قيمة الصفقة.

وبالتالي فقد نجحت هيئة النادي الإفريقي في حسم صفقة انتداب المهاجم زين الدين بوتمان.

واللاعب بوتمان من مواليد 21 أكتوبر 2000، أي قريبًا جدًا يحتفل بعيد ميلاده العشرين.

ويلعب اللاعب في مركز جناح أيمن، يلعب بالرجل اليسرى.

وشارك خلال الموسم الماضي في صفوف نصر حسين داي في 24 مباراة، ولم يسجل غير هدف وحيد، بينما استطاع أن يصنع 5 أهداف من خلال تمريرات حاسمة.

– تبلغ قيمة اللاعب التسويقية 400 ألف أورو وفق موقع ترانسفار ماركت العالمي.

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock