رياضة

عادل السّلّيمي يفاجئ الجميع: هذا هو فريقي الثاني بعد النادي الإفريقي

كشف عادل السّلّيمي، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ النادي الإفريقي، والذي سجل طوال مسيرته أكثر من 160 هدفًا، وكان أحد مهندسي رباعية القرن. وهو حاليا المدرب المساعد للمنتخب التونسي لكرة القدم، عن فريقه الثاني بعد النادي الإفريقي.

عادل السليمي، أبرز 5 هدّافين في تاريخ نادي فرايبورغ الألماني، قال في حوار له على أمواج إذاعة “ifm” إنّ النجم الساحلي هو أفضل فريق يحبّه في تونس بعد النادي الإفريقي.

وأضاف السليمي الصغير “الثعلب”، أنه بالرغم من تسجيله لأكثر من 160 هدفًا طوال مسيرته الرياضية التي امتدت 1989 إلى 2004، فإنه كان يتمنّى أن يكون صاحب هدف الفوز بكأس إفريقيا 2004 الذي فازت به تونس على المغرب (1/2)، والذي سجله زياد الجزيري.

ومن أبرز تصريحات عادل السليمي:

1- أحسن فريق في تونس بعد النادي الإفريقي هو النجم الساحلي.

2- الهدف الذي تمنّيت أن أكون مسجّله هو الذي سجله زياد الجزيري ضد المغرب في نهائي كأس إفريقيا 2004 بتونس، والذي كان وراء فوز تونس بأول تتويج إفريقي.

3-  أفضل لاعب تونسي حاليًا هو يوسف المساكني.

4- أفضل لاعب في تاريخ تونس هو طارق ذياب.

5- اللاعب التونسي القادر على النجاح في البطولات الأوروبية هو يس الشماخي.

6- أقرب لاعبين لي هما مهدي بن سليمان وزبير بيّة.

7- أفضل مدرب درّبني في فرايبورغ بألمانيا.

8- المدرب الذي آمن بقدراتي هو فوزي البنزرتي.

9- مباراة لن أنساها هي مقابلتنا ضد النادي البنزرتي في نهائي البطولة عام 1992.

10- أفضل هدف سجلته لون أنساه هو الذي سجلته ضد النادي البنزرتي في آخر مباراة من البطولة 1992، وجاء في الدقيقة 93 عندما كانت النتيجة متعادلة (0/0)، وهي تخدم صالح النادي البنزرتي.

11- أجمل هدف سجلته في حياتي كان ضد الترجي في ملعب المنزة بمخالفة مباشرة، وكذلك هدف آخر ضد مستقبل المرسى في المنزة بحركة فنية.

12- شيء ما فيّ لا يعجبني هو العناد.

13- أحسن لاعب في العالم هو مارادونا.

14- أحسن مدرب في العالم هو غوارديولا.

 

وهذا ملخص للمباراة النهائية لموسم 1991/1992 بين النادي الإفريقي والنادي البنزرتي في ملعب المنزة، وانتهت بانتصار الإفريقي بهدف لصفر جاء في الدقيقة 93 عن طريق عادل السليمي بضربة رأسية، وفوز النادي الإفريقي بالبطولة في موسم الرباعية.

 

 

وفق ويكيبيديا، عادل السليمي، من مواليد 16 نوفمبر 1972 في باب جديد في تونس، لاعب كرة قدم تونسي سابقًا في صفوف النادي الإفريقي.

لعب مع عدة أندية مثل النادي الأفريقي ونادي نانت الفرنسي ونادي ريال خين الإسباني ونادي فرايبورغ الألماني.

لعب مع منتخب تونس لكرة القدم وخاض كأس العالم سنتي 1998 و2002.

بدأ مسيرته كمدرب سنة 2006 في الرابطة المحترفة الثانية مع فريق المستقبل الرياضي القابسي ثم مع نادي جندوبة الرياضية الذي حقق معه الصعود إلى مصاف الرابطة المحترفة الأولى.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock