إصلاح خطأ صفحة اتصل...
إصلاح خطأ صفحة اتصل بنا على بلوجر #بلوجر
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

السليمي يُعِدُّ خطّةً جهنّميّةً للإطاحة بالنجم الساحلي برغم الغيابات المؤثرة

أعدّ عادل السليمي، مدرب النادي الإفريقي، خطةً جهنّميةً للإطاحة بالنجم الساحلي والترشح للدور المقبل من كأس تونس 2022.

وأكد عادل السليمي أنه برغم الغيابات المؤثرة في صفوف النادي الإفريقي إلا أنّه أعدّ خطّةً مهمّةً اعتبارا إلى أنّ مقابلة الكأس تختلف عن لقاء البطولة، وبالتالي فإنّه لا خيار أمام الأفارقة سوى الانتصار والترشح إلى الدور القادم.

ويغيب عن تشكيلة النادي الإفريقي كلٌّ من نادر الغندري وأمادو صابو، وحمزة العقربي، وصابر خليفة، ورودريغ كوسي لأسبابٍ مختلفةٍ.
ويلعب النادي الإفريقي عصر الجمعة مباراة الدور السادس عشر لكاس تونس ضد النجم الساحلي بملعب رادس، على الساعة الخامسة مساءً.
وحتى يحقق الانتصار، ويثأر للهزيمة في ذهاب مرحلة “البلاي أوف”، فإنّ السليمي الصغير  سيدخل تغييرات على التشكيلة الأساسية، ليس اختيارًا ولكن بسبب الغيابات العديدة والمؤثرة.
ولطن برغم الغيابات، فإن السليمي أعدّ خطةً جهنّميةً، تتمثل في الضغط المتواصل على النجم الساحلي في مناطقه. كما أنّ دفاع الإفريقي سيكون في حدود منطقة الثلاثين مترًا الأخيرة من الملعب.
والهدف من وراء ذلك هم الضغط المتواصل وإحداث التفوق العددي في مناطق النجم الساحلي. إلى جانب المباغتة، والتسديد من جميع المسافات خاصة وأنّ المباراة الأخيرة بين الفريقين، لم يبرز خلالها النجم. ورغم ذلك فقد باغت وانتصر من خلال فرصةٍ وحيدةٍ تقريبًا، بينما سنحت عديد الفرص التي أهدرها هجوم النادي الإفريقي.

السليمي والتركيز على خط هجوم النادي الإفريقي

 

سبق أن صرّح المدرب عادل السليمي أنه يحبّذ اللعب الهجومي، كما أنه يحب تسجيل الأهداف. وهذا يعود طبعًا إلى أنه كان مهاجمًا من الطراز الرفيع، وسجّل أينما حلّ، سواء في تونس، أو فرنسا، أو ألمانيا، وإسبانيا.

READ  "شعب النادي الإفريقي" يحتلّ المرتبة 2 عالميًا

وبالتالي، خاصةً وأنّها مباراة كأس تنتهي بانسحاب فريق، وترشح الآخر، فلا بدّ لمدرب النادي الإفريقي أن يلعب لا لشيء إلا من أجل الانتصار. ولكن ذلك يتطلب عناصر متميزة ومتيقظة، إلى جانب ظروف أخرى، تساعد على أن يكون اللاعبون في أحسن استعداد.

السليمي الصغير، سيضغط على النجم الساحلي من البداية، وسيعمل على أن يبدأ بالتسجيل، وبالتالي تكون له المبادرة. وطالما أنه يحب اللعب الهجومي، فقد توقف لفترات عديدة هذا الأسبوع مع المهاجمين، وخاصة ياسين الشماخي، وحمدي العبيدي، وشهاب العبيدي، ويوسف سنانة.

سنانة، هذا المهاجم الشاب، تمكن من تسجيل هدف التعادل في المباراة الودية التي دارت يوم أمس ضد المنتخب الأولمبي الفلسطيني. وبعد مقابلتين لعبهما أساسيًا، وسيلعب كذلك ضد النجم الساحلي أساسيًا، ما عليه إلا استغلال الفرصة التي منحت له، ويؤكد أنه يستحق اللعب مع الأكابر.ولن يكون ذلك إلا بتسجيل الأهداف.

READ  هؤلاء اللّاعبون برزوا في لقاء النادي الإفريقي وشبيبة القيروان 1/2

 

السليمي يمنح ثقته لحمدي العبيدي

السليمي يمنح ثقته لحمدي العبيدي

السليمي يستقبل لاعبي المنتخب الأولمبي

 

التحق اليوم لاعبو المنتخب الأولمبي بعد أن شاركوا في المباراة الودية الأولى ضد المنتخب الفلسطيني. وهؤلاء هم حمدي العبيدي، وشهاب العبيدي، يوسف سنانة، وعزيز القاسمي، ومحمد أمين زغادة، والحارس أحمد العبيدي.

ويشاركون يوم غد في آخر حصة تدريبية قبل المباراة المرتقبة، عصر الجمعة، ضد النجم الساحلي. وقد تحادث السليمي مع اللاعبين، وحثّهم على العطاء بدون حساب. ودعاهم إلى أن يكونوا رجالًا، ويفتكوا الترشح من النجم الساحلي في ملعب رادس، ويتأهلون إلى الدور القادم من كأس تونس.

وحتى يتمّ شحن اللاعبين على المستوى الذهني لهذه المباراة، فقد ركّز المدرب السليمي على الجانب النفسي، أكثر من الجانب الفني. وذلك إلى جانب التركيز كذلك على الناحية البدنية التي ستمثل العنصر الأبرز في هذا اللقاء.

READ  جمهور النادي الإفريقي يُعبّر عن غضبه من هيئة اليونسي.. "BASTA"

وبالتالي فقد ركز السليمي على الناحيتين الذهنية والبدنية، من خلال التركيز خلال كامل ردهات المباراة، مهما كانت النتيجة. ولن يتمكن اللاعبون من تحقيق ذلك إلا إذا كانوا في مستوى عالٍ من التركيز.

من هنا، فإنّ السليمي، سيلعب بطريقة هجوميةٍ منذ بداية المباراة، ولن يتأخّر اللاعبون إلى الوراء، حيث سيلازمون منطقة الثلاثين مترًا قبل الأخيرة من الملعب.

ويرى السليمي أنّ هذه المباراة تمثل الانطلاقة الحقيقية للنادي الإفريقي تحت إشرافه الفني. لا ننسى أنّ السليمي اتفق مع الهيئة المديرة عند التعاقد معه، على مرتبة تضمن مشاركةً إفريقيةً، إلى جانب بلوغ الدور النهائي لكأس تونس 2022.

وكان النادي الإفريقي فاز في مباراته الأخيرة في مرحلة “البلاي أوف” على اتحاد بنقردان بهدفين لهدف واحد. أما عن النجم الساحلي، فقد حقق في الموسم الجاري انتصارينْ وتعادلًا في لقاءاته الثلاثة مع زملاء نادر الغندري. من هنا فإنّ جماهير النادي الإفريقي تنتظر الأخذ بالثأر من النجم الساحلي. ولن يكون ذلك إلا بإبعاده عن مسابقة كأس تونس 2022.

 

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (www.barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

الوسوم
الترجي الرياضي التونسي الدور السادس عشر لكأس تونس السليمي المدرب عادل السليمي النادي الإفريقي النجم الساحلي

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock