YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

النادي الإفريقي أنهى انتداب لاعبيْن ويواصل مفاوضة لاعبيْن آخريْن

تتحدث وسائل إعلام عديدة، ومواقع إلكترونية مختلفة عن انتدابات النادي الإفريقي للموسم القادم 2022/2023. وتنشر أسماء لعديد اللاعبين الذين تزعم أنه تمّ الاتصال بهم من طرف هيئة يوسف العلمي.

في الواقع، هيئة الإفريقي، مشكورةً على ذلك، أنها تعمل في سرية تامةٍ، وهذا يحسب لها، اعتبارا إلى أنّ السنوات الأخيرة شهدت فشل النادي في الصفقات الجيدة. والسبب يعود إلى الاهتمام الكبير بالأحمر والأبيض من طرف وسائل الإعلام، إلى جانب اهتمام فرق منافسة بكل كبيرة وصغيرة تهمّ النادي. وتعمل بالتالي على تقويض أيّ محاولة جادّة لخروج نادي الشعب من الصعوبات التي يعيشها منذ سنوات.

وكلّما حاول الصادقون في نادي الأحمر والأبيض إخراجه من الوضع الصعب الذي يعيشه، كلما تحركت الأقلام والقنوات التلفزيونية والإذاعية جاعلة من أيّ موضوع يخص الإفريقي قضية رأي عامٍ.

 

انتدابات النادي الإفريقي قادمةٌ على نارٍ هادئةٍ

 

صحيح أنّ مسؤولي النادي يعملون في صمتٍ من أجل خلاص الديون إلى مستحقيها، والتخلص من جميع الصعوبات التي تجعل النادي يعود إلى صولاته وجولاته.

وفعلًا، هناك انتداباتٌ قادمةٌ، بعضها من تونس، والبعض الآخر من الجزائر وربما إفريقيا.

و”برشة نيوز” مرتبطة بالصدق في جميع مقالاتها مع جماهير الأحمر والأبيض، والسبب يعود إلى أننا لسنا سوى جزءِ من جماهير النادي العريق، التي تعشق ناديها، ولا تغيّره أبدًا مهما كانت الإغراءات.

READ  السليمي يُعِدُّ خطّةً جهنّميّةً للإطاحة بالنجم الساحلي برغم الغيابات المؤثرة

وتؤكد “برشة نيوز” أنّ نادي الشعب حسم فعلًا أمر صفقتيْن مهمّتيْن. ولكنه بالتنسيق مع المدرب عادل السليمي تمّ تحديد اسميْن آخريْن تقوم الهيئة المديرة في هذه الأيام باتصالاتها، ومفاوضاتها مع وكلاء لاعبين بغاية الاتفاق.

وأكد السليمي أنه لن يتمّ انتداب أيّ لاعبٍ غير قادر على تقديم الإضافة منذ يومه الأول. وبالتالي ننتظر أن يكون الانتدابات جيدة بعيدًا عن الفوضوية التي اتسمت بها في السنوات الأخيرة.

لاعبو النادي الإفريقي
لاعبو النادي الإفريقي

السليمي راضٍ عن أداء المجموعة ولكنه غير راضٍ عن مستوى النادي الإفريقي

 

أكد مدرب النادي الإفريقي عادل السليمي رضاه عن مستوى العطاء الذي قدمه اللاعبون خلال لقاء الكأس ضد النجم الساحلي. وقد توّج هذا اللقاء بالترشح إلى الدور ثمن النهائي بفضل هدف حمدي العبيدي في الدقيقة 107 من المباراة.

وفي تصريح صحفي، عقب نهاية المباراة، أوضح السليمي أنه راضٍ عن المردود ليس لأنه المردود كان متميزًا. وهو لا يطمح الوصول إلى هذا المستوى ليكون في مستوى عراقة النادي الإفريقي. واستدرك أنّ الظروف العادية المحيطة بالنادي لا تمكّن من تقديم أداءٍ أفضل.

 

مستوى النادي الإفريقي يجب أن يكون أفضل

 

READ  شهاب العبيدي لن يغادر النادي الإفريقي.. التفاصيل..

يقصد السليمي أنّ الديون المتعلقة بذمة النادي الإفريقي لفائدة عديد اللاعبين والأندية الأخرى، هي التي جعلت النادي غير قادرٍ على التعاقد مع لاعبين متميزين يكون في مستوى تاريخ الأحمر والأبيض. ويساهمون في إعادته إلى مستواه الحقيقي.

ويرى السليمي أنّ اللاعبين المتواجدين حاليًا هم أقلّ من مستوى اللاعبين الذين يمكن أن يحملوا قميص النادي. وبالتالي فإنّ الهيئة المديرة برئاسة يوسف العلمي مطالبة بالتعاقد مع لاعبين متميّزين قادرين على تقديم الإضافة المرجوّة. وقد تعوّد النادي الشعب أن ينتدب ثلاثة أو أربعة لاعبين ليس أكثر من ذلك، ثم يتمّ التعويل على أبنائه.

واستعدادًا للموسم القادم 2023/2022، وخاصة أمام إمكانية الترشح للعب على المستوى الإفريقي، فإنّ الهيئة المديرة بدأت منذ فترة اتصالاتها ببعض اللاعبين، حتى قبل وصول عادل السليمي.

 

النادي الإفريقي يُنهي انتداب لاعبيْن محلّييْن

 

فعلًا، تمكنت هيئة العلمي من الاتفاق النهائي مع لاعبيْن اثنيْن إلى حدّ الآن، حيث سيكونان على ذمة النادي انطلاقًا من الأول من جويلية القادم.

وبالتأكيد هذان اللاعبان ينتميان إلى نادييْن تونسييْن، وبالتالي فهما لاعبان محلّيان. ومثلما أشارت “برشة نيوز” في مقال سابقٍ، فإنّ الاتفاق المبدئي حصل كذلك مع لاعب جزائريّ ممتاز. وسيكون هذا اللاعب على ذمة الأحمر والأبيض بعد نهاية البطولة الجزائرية.

READ  تحويرات في تشكيلة النادي الإفريقي أمام نجم المتلوي

في المقابل، تستعدّ الهيئة المديرة بالاتفاق مع المدرب عادل السليمي إلى إعداد قائمةٍ في اللاعبين الذين سيتمّ التخلّص منهم بسبب أساسيٍّ يتمثل في عدم تقديم الإضافة للفريق. وقد تمّ منح هؤلاء اللاعبين أكثر من فرصةٍ، بالرغم من أنّ المدرب الوحيشي كان يصرّ على تشريكهم. وذلك بالرغم من أنّ هؤلاء أثبتوا عدم قدرتهم على تقديم الإضافة.

في ذات السياق، يستعدّ النادي الإفريقي لمباراة الدور الثمن النهائي لكأس تونس يوم الأربعاء القادم. وسينزل الإفريقي ضيفًا على نادي تاكلسة. وقد أصرّ مسؤولو نادي تاكلسة على اللعب على أرضية ميدانهم بالرغم من أنه تم اقتراح اللعب في ملعب سليمان القريب.

وتعتبر زيارة الإفريقي إلى مدينة تاكلسة، واللعب مع ناديها الصغير، حدثًا هامًّا في تاريخ نادي تاكلسة، وللمدينة أصلًا. وأينما حلّ النادي الإفريقي إلّا ووجد أحبّاءه ينتظرونه في كل مكانٍ. ويعرف الجميع أنّ الإفريقي، الأكثر شعبيةً في تونس، وخارجها من بين الفرق العربية. ويعدّ جمهور الإفريقي الثالث ضمن أكبر الجماهير وأكثرها التصاقًا وحبًّا لناديها.

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (www.barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock