رياضة

لاعبان من النادي الإفريقي تميّزا بالثقة والاندفاع أمام شبيبة العمران

النادي الإفريقي حقق انتصارا ثمينا في الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة في تونس. وتفوق الإفريقي على شبية العمران بهدفين جميلين سجلهما كل من كينغسلاي إيدو في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، ثم المدافع ياسين بن عبدة في الدقيقة العاشرة من ذات الشوط.

وقدم المدرب الفرنسي بيتوني تشكيلة متوازنة ومن أبرز ما فيها غياب الحارس معز حسن وتعويضه بالحارس غيث اليفرني. إلى جانب تشريك المدافع الليبي علي يوسف، والاعتماد على أسامة السهيلي في مركز الظهير الأيسر. وفي وسط الميدان اختار كلّا من غيث الصغير وبلال آيت مالك إلى جانب أحمد خليل.

النادي الإفريقي
النادي الإفريقي

خظ دفاع النادي الإفريقي يتألق

التألق في هذه المباراة جاء من عناصر الخط الحلفي، وخاصة الثنائي ياسين بن عبدة، الذي تمكن من تسجيل الهدف الثاني، غلى جانب وقوفه بثقة كبيرة أمام محاولات شبيبة العمران.

وإلى جانب بن عبدة، فقد شهدت المباراة تألق المدافع الليبي علي يوسف الذي أظهر ثقة كبيرة سواء في الخط الخلفي، أو في  مساعدة الهجوم والتألق في أكثر من محاولةٍ ليظهر أنه متعوّد على معاضدة زملائه المهاجمين، وتسجيل الأهداف مع فريقه السابق أو حتى مع المنتخب الليبي.

مباراة الجولة الثاني من الدوري التونسي الممتاز، وإلى جانب تألق هذين المدافعيْن، فإنّ المهاجم بلال آيت مالك قدم مستوى جيدًا، ومثّل خطرا متواصلا على دفاع شبيبة العمران، ولكنّ ىيت مالك لم يكن موفّقًا في استغلال الفرص السانحة للتسجيل حيث سدّد في أكثر من مرّةٍ، ولكنّ تسديداته كانت بعيدة عن المرمى ولم تحدث الخطر على شباك العمران.

See also  NBA Free Agency 2024: Who Are the Top 20 Players on the Market?
جمهور النادي الإفريقي
جمهور النادي الإفريقي

لاعبون خارج الموضوع

أمام تألق بعض اللاعبين، لم يظهر البعض الآخر بالرغم من انتظارات الكبيرة لجماهير النادي الإفريقي. لم يظهر المدافع أسامة السهيلي ولم يقدّم ما كان منتظرًا منه، حيث بدا متعبًا وهو ما جعل المدرب بيتوني يعوّضه في بداية الشوط الثاني بالمدافع ديدوف. وإلى جانب السهيلي، لم يظهر الظهير الأيمن الزعلوني بمستواه الحقيقي ولم يساعد خط الهجوم بالتوزيعات من الجهة اليمنى.

خليل والتسديدة الرائعة ولكن

 في وسط الميدان، فلم يقدم أحمد خليل الكثير باستثناء تلك التسديدة الرائعة في الدقيقة الخامسة والتي صدّها حارس مرمى الضيوف، قبل أن تعود إلى إيدو الذي تمكن من وضعها في الشباك.

غيث الصغير كان بعيدا عن مستواهن فتمّ تعويضه في الشوط الثاني بالزمزمي.

وفي خط الهجوم، لم يقدم إيدو الكثير عدا تسجيله الهدف الأول في الدقيقة الخامسة وحتى حمدي العبيدي الذي عوّضه فلم يبرز، وكذلك العرفاوي.

حمزة الخضراوي يبدو أنّ الإصابة التي لحقت به مع المنتخب التونسي أثرت على مردوده، فلم يبرز ولم يقدم المنتظر منه ولكنه يبقى قادرا في الجولات القادمة على التألق وتقديم الإضافة.

أما الصرارفي فيبدو أنه يمرّ بفترة فراغ ويجب أن يعود سريعًا لأنه لاعب مهاري وهو مطلوب جدًا في كل المقابلات.

See also  Real Madrid's Stunning 15th Champions League Title Victory Over Dortmund

أما بالنسبة لحارس المرمى غيث اليفرني فلم يجد نفسه أمام وضعياتٍ صعبةٍ وبالتالي فلم يمتحن أمام المحاولات القليلة وغير الخطيرة لمهاجمي شبيبة العمران.

رئيس النادي الإفريقي والمستثمر الأمريكي
رئيس النادي الإفريقي والمستثمر الأمريكي

هل قدم النادي الإفريقي المطلوب؟

نعم، لقد قدم الإفريقي المطلوب، وحقق انتصارًا ثمينًا، وواصل بالتالي التربع على صدارة ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى. فنادي الشعب دخل المباراة بخمسة لاعبين جدد، وهو بالتالي يبني فريقًا جديدًا يعيد للنادي أمجاده التي افتقدها في السنوات الأخيرة بسبب المشاكل المالية مع اللاعبين والجامعة الدولية لكرة القدم.

إلى جانب اللاعبين الخمسة الجدد الذين لعبوا في الفترة الأولى من اللقاء، فإنّ المدرب الفرنسي الجديد بيتوني، أقحم خلال الشوط الثاني كلًّا من الأوغندي سيماكولا، والمدافع الكامروني ويليس ديدوف.

الأكيد أنّ مستوى النادي الإفريقي سيتحسّن كثيرًا في الجولات القادمة، وسيظهر التجانس والتكامل بين اللاعبين بعد 4 أو 5 جولاتٍ، وبالتالي فالمطلوب من جماهير الإفريقي أن تصبر وتمنح الوقت الكافي للاعبين والإطار الفني حتى تتحقق الانتظارات والأماني، ويكون الإفريقي قادرًا على العودة إلى منصات التتويج محليًا وإفريقيًا وعربيًا.

النادي الإفريقي والانتدابات القيمة

قامت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي برئاسة هيكل دخيل بانتداب 13 لاعبًا جديدًا للموسم الرياضي الجديد 2024-2025، وهم عل التوالي:

1-  ياسين بوعبيد : جوان 2026
2- حمزة بن عبدة : جوان 2027
3- حمزة الخضراوي : جوان 2027
4- معتز الزمزمي : جوان 2026
5- كينيث سيماكولا : جوان 2026
6- أسامة السهيلي : جوان 2026
7- ويلس تيني كنيغني : جوان 2027
8- بلال آيت مالك : جوان 2027
9- علي يوسف : جوان 2026
10- فيليب كينزومبي : جوان 2027
11- عبد المالك قلالش
12- محمد شوكان
13- جول أرموند كوه
وكان النادي الإفريقي تمكن من ترويض هداف البطولة الكامرونية في الساعات الأخيرة للماركاتو، وذلك بإبرام عقد انتداب للمهاجم جول أرموند كوه يمتدّ إلى جوان 2027، وهو مكسب كبير للنادي، وما عليه إلا أن يثبت تميّزه ويتألق في الدوري التونسي ليحقق مع بقية اللاعبين والإطار الفني والإداري أمنية الجماهير العريضة بالوقوف من جديد على منصّات التتويج.
النادي الإفريقي معشوق الجميع
النادي الإفريقي معشوق الجميع

تحيةً إلى هيئة الإفريقي

تستحق هيئة الإفريقي برئاسة هيكل دخيل التحية والتقدير من جماهير النادي وذلك لقدرتها على إخراج الإفريقي من الضائقة المالية التي كان يتخبط فيها منذ سنواتٍ عديدةٍ. وكانت قدرتها على التعاقد مع مستشهرٍ أمريكيٍّ مكّنت النادي من تغطية جميع الديون السابقة، إلى جانب القيام بانتداباتٍ تعتبر قيّمةًًَ. وقد وعد المستشهر الجديد بضخّ أموالٍ أخرى حتى يتجاوز النادي الإفريقي كلّ مشالكه العالقه مع بعض اللاعبين السابقين الذين انتدبتهم هيئات سابقةٌ لم تتحمّل مسؤولياتها تجاه النادي الذي بقي يتخبط في المشاكل برغم التضحيات الكبيرة لجماهيره التي تحدثت عنها كبرى وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية.

 

Views: 0
Tags
أحمد خليل الدوري التونسي المدرب الفرنسي بيتوني النادي الإفريقي علي يوسف ياسين بن عبدة

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close