سبحان الله | شاهد هذ...
سبحان الله | شاهد هذا الحوت الازرق
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

الحكم المصري جهاد جريشه يتّهم نائب رئيس الكاف بالوقوف وراء إيقافه عن النشاط 6 أشهر

اتهم الحكم المصري جهاد جريشة نائب رئيس الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم فوزي لقجع بالوقوف وراء قرار إيقافه عن النشاط لمدة 6 أشهر بالرغم من أنّ لجنة الحكام الأفريقية هنّأته وأسندت له 9.2 من 10.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  أعلن عن تسليط عقوبة في حق الحكم المصري جهاد جريشه بستة أشهر بسبب أدائه الذي اعتبر هزيلًا في مباراة ذهاب رابطة الأبطال الأفريقية بالدار البيضاء بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

وكان الوداد البيضاوي المغربي، ومن خلاله الجامعة المغربية لكرة القدم، قدّم شكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طالب فيها باتخاذ عقوبات ضد الحكم المصري جهاد جريشة الذي كان أداؤه مهزوزًا، وفق مراسلة الجامعة المغربية.

الحكم جهاد جريشة

واتهم المسئولون المغاربة الحكم جهاد جريشة بمجاملة الترجي التونسي، وذلك بالتغاضي عن الإعلان عن ضربة جزاء “بدت واضحة” كما ورد في رسالة الجامعة المغربية إلى الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم، عندما لمست الكرة يد قائد الترجي خليل شمام، وكذلك لما رفض الحكم هدفًا سجله الوداد البيضاوي بداعي لمس الكرة لأحد لاعبي الوداد قبل أن تدخل شباك حارس الترجي التونسي معز بن شريفية.

وطالب المغاربة باتخاذ عقوبات صارمة ضد الحكم المغربي الذي كان أداؤه “هزيلًا”، كما جاء في الرسالة الموجهة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

READ  السليمي يختار مزيجًا من لاعبي الخبرة والطموح للإطاحة بالترجي

جهاد جريشة يستغرب ويتّهم

 

إثر إعلان الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم تسليط عقوبة على الحكم المصري جهاد جريشة، أعرب هذا الأخير عن استغرابه من هذه العقوبة، وأكد أنها “جاءت بالأمر المباشر”، في إشارة إلى تدخّل نائب رئيس الكنفدرالية الأفريقية فوزي لقجع، وهو رئيس الجامعة المغربية، لتسليط مثل هذه العقوبة عليه.

وقال جريشة في تصريح صحفي لموقع “Filgoal.com “، إنّ: “لجنة الحكام الإفريقية بكامل أعضائها هنأته على أدائه بعد المباراة وأنّه كان قد تحصّل على تقييم جيّد من لجنة الحكام بلغ 9.2 من 10″، مضيفًا “، “لجنة الحكام أخذت أوامر بإيقافي ونفذتها، ذلك لأن الشخص النظيف مثلي لا ظهر له ليحميه”.

READ  لقاءاتٌ ساخنةٌ في برنامج النقل التلفزي للجولة 4 لمرحلة "البلاي أوف"
فوزي لقعج ورئيس الاتحاد الإفريقي

واعتبر الحكم المصري أنّ ما حدث “هو الحرام بعينه”، مضيفًا “لا تهمني البطولات، لكن ما يهمني أن شخصًا شريفًا أشاد الكل بأدائه في المباراة يحدث معه ذلك، القرار جاء بشكل فردي لإرضاء طرف معين”.

وأشار الحكم المصري جهاد جريشة، إلى فوزي لقجع نائب رئيس الكنفدرالية الأفريقية، ورئيس الجامعة المغربية، ورئيس نهضة بركان، (الطرف المعيّن)، دون أن يذكره بالاسم، لكن الجميع أشار إلى أنّ ما حصل للحكم المصري جهاد جريشة كان إرضاءً لنائب رئيس “الكاف”.

الوداد المغربي يطالب بنقل المباراة إلى ملعب محايد

 

دعا الوداد البيضاوي المغربي مسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى تعيين ملعب محايد لإجراء مباراة إياب الدور النهائي لكأس رابطة الأبطال الأفريقية لكرة القدم والمزمع إقامتها في تونس بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

ووجه الوداد المغربي رسالة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طالب فيها بتغيير ملعب مباراة إياب الدور النهائي لرابطة الأبطال الأفريقية ضد الترجي التونسي، بالملعب الأولمبي برادس، على الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة القادم.

READ  3 لاعبين فقط من النادي الإفريقي برزوا في الدربي. مَنْ هُمْ؟

واعتبر الوداد البيضاوي المغربي أنّ طلبه هذا جاء اعتبارًا إلى “ما يمكن أن تشكله مدرّجاته من خطر على جماهير الفريقين المغربي والتونسي”.

ودعا الوداد المغربي في رسالته، الاتحاد الأفريقي إلى تأمين إقامة الفريق المغربي والجماهير المصاحبة له في تونس.

وينتظر أن تشهد مباراة الدور النهائي في ملعب رادس الأولمبي، بالعاصمة التونسية، مساء الجمعة القادم، منافسة شديدة بين فريقين عريقين، ومتميزين، على المستوى الأفريقي، خاصة وأنّ مباراة الذهاب بالدار البيضاء انتهت بالتعادل الإيجابي (1/1).

وكان الترجي التونسي فاز باللقب الأفريقي في نسخته الماضية على حساب الأهلي المصري، بعد خسارته في القاهرة (3/1)، عاد بقوة وفاز في ملعب رادس بثلاثية نظيفة.

أما الوداد البيضاوي المغربي فقد فاز هو الآخر برابطة الأبطال الأفريقية في نسختها قبل الماضية على حساب الأهلي المصري.

الوسوم
الترجي التونسي الوداد البيضاوي جهاد جريشة رابطة الأبطال الأفريقية فوزي لقجع

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock