أخبار العالمتقنية

الصين تردّ بقوّة على حظر التكنولوجيا الأمريكية على هواوي الصينية

ردّت الصين بقوة على القيود التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على شركة “هواوي” الصينية، ورضوخ شركة “فيسبوك” يوم أمس، إلى تنفيذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المتمثل في فرض القيود على الشركة الصينية، وعدم التعامل معها.

وأكد رئيس تحرير صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، بعد قرار شركة “فيسبوك” يوم أمس، أنّ الصّين تتهيّأ لمنع بعض الصادرات التكنولوجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح ذات المصدر أنّ الصين، باستعدادها لاتخاذ هذا القرار والحدّ من الصادرات التكنولوجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فهي تردّ على القيود الأمريكية على شركة “هواوي” الصينية.

وقال هو شي جين، رئيس تحرير صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، على صفحتها الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنّ: “الصين تبني آلية إدارة لحماية تكنولوجياتها الأساسية”.

وشدّد على أنها “خطوة رئيسية لتحسين نظامها، كما أنها خطوة لمواجهة الحملة الأمريكية”، مضيفًا “ما إن تطبّق حتى يتمّ التحّكم في الصادرات التكنولوجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية”.

من جانبها، أشارت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية “شينخوا” إلى أنّ “اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ستنظم دراسة لتأسيس نظام قوائم لإدارة أمن التكنولوجيا القومي”.

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، القرارات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه شركة “هواوي” الصينية “تكتيكات أمريكية عدائية”، مضيفًا “إنها ستفضي إلى حروب تجارية، وربما حقيقية”، وهو بذلك يعبّر عن تضامنه مع الصين.

هواوي والأمن القومي الأمريكي

 

أشارت شركة “غوغل” إلى أنّ تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يعرّض الأمن القومي الأمريكي إلى الخطر، خاصة إذا ما واصل الرئيس ترامب حضره للتصدير المشدّد على شركة “هواوي” الصينية.

وكان الولايات المتحدة الأمريكية أدرجت شركة “هواوي” الصينية على لائحة القائمة السوداء للشركات المحظورة في الولايات المتحدة المريكية.

ويعمل مسئولو شركة “غوغل” الأمريكية لدى الإدارة الأمريكية على استثنائها من تصدير منتوجاتها إلى شركة “هواوي” الصينية، وفق ما ورد في صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية.

وعزت شركة “غوغل” الأمريكية طلبها إلى الإدارة الأمريكية، إلى أنّ شركة “هواوي” الصينية ستعمل على إصدار نسخة مقلّدة من “أندرويد”، إحدى منتوجات شركة “غوغل”، وهو ما سيكلّف الشركة الأمريكية خسائر كبيرة.

ولم تقبل الشركات الأمريكية المنتجة للتكنولوجيا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأنها متأكدة من الخسائر الكبيرة التي ستتعرض لها.
ورغم احتجاج الشركات الأمريكية المنتجة للتكنولوجيا فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمضي قدمًا في تنفيذ قراره بفرض حظر على شركة “هواوي” الصينية وعدم انتفاعها بالتكنولوجيا الأمريكية.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock