YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

وديع الجريء يحرم النادي الإفريقي من المشاركة في البطولة العربية

حرم وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم النادي الإفريقي من المشاركة في كأس محمد السادس للأندية العربية أبطال الدوري والتي ستدور بالمغرب في 2020.

وبهذه الاختيار الخاطىء، والإقصاء المتعمّد لناد عريق مثل النادي الإفريقي، يكون رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء قد أساء إلى تاريخ فريق الشعب.

واختياره للنادي البنزرتي كفريق ثالث إلى جانب كل من الترجي الرياضي التونسي والنجم الساحلي، لم يكون بسبب تألق هذا الفريق وبروزه وحصوله على مراتب متميزة في البطولة التونسية وإنما هي مكافأة عن مشاركته الموسم الماضي في السوبر التونسي بدلًا عن النادي الإفريقي في قطر ضد الترجي التونسي.

فلا يمكن المقارنة وفي أي مجال بين النادي الإفريقي والنادي البنزرتي، لا سابقًا، ولا حاضرًا، وحتى عندما كان النادي الإفريقي في أتعس موسم عاشته جماهيره، تحصل على المرتبة الخامسة وراء اتحاد بنقردان، وجاء النادي البنزرتي سادسًا، وبالتالي يحقّ لنا السؤال: ما هي المقاييس الموضوعية التي اعتمدها وديع الجريء لتبجيل النادي البنزرتي على النادب الإفريقي للمشاركة في الكأس العربية، كأس الملك محمد السادس، والتي ستحتضنها المغرب.

وديع الجريء يخّير النادي البنزرتي على النادي الإفريقي

 

النادي الإفريقي

رغم الصعوبات والعراقيل تمكن النادي الإفريقي خلا الموسم الماضي من بلوغ الدور نصف النهائي لكأس تونس، وخرج أمام النجم الساحلي بهدف لصفر في ملعب سوسة.

واستطاع كذلك برغم المشاكل التي لا تنتهي، بلوغ دور المجموعات في رابطة الأبطال الإفريقية، وكاد أن يترشح إلى الدور نصف النهائي لولا تلك المباراة التعيسة ضد تي بي مازمبي في الكونغو.

المهمّ أنّ إقصاء النادي الإفريقي من المشاركة في البطولة العربية المزمع تنظيمها بالمغرب خلال 2020، كان بسوء نيّة، القصد منه هو الإساءة إلى تاريخ النادي الإفريقي، وعنجهية رئيس الجامعة وديع الجريء، الذي أراد أن يعاقب النادي الإفريقي وهيْته المديرة بعد رفض المشاركة في سوبر الموسم الماضي في قطر.

ولكن جمهور النادي الإفريقي لن يغفر لوديع الجريء هذا الحقد الدفين على النادي الإفريقي، وما وقوفه ذات مرة لخلاص المبلغ المالي الذي يطالب به فريق غروزني الروسي إلا بعد تدخل سياسي على أعلى مستوى، وليس حبًّا وتقديرًا لتاريخ وعراقة نادي الشعب.

إمضاء اتفاقية مشاركة الترجي والنجم والبنزرتي

 

تم يوم أمس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم إبرام اتفاقية مشاركة الترجي الرياضي التونسي والنجم الرياضي الساحلي في كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وذلك بحضور الأستاذ طلال آل الشيخ مدير البطولة وعضو اللجنة المنظمة، وبحضور كلّ من أمين موقو والبوصيري بوجلال عن المكتب الجامعي وطارق السويسي وفاروق كتّو عن الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي والحبيب السائح نائب رئيس النجم الرياضي الساحلي وأيمن الزين نائب رئيس النادي الرياضي البنزرتي.
يشار إلى أنّ النادي البنزرتي سيشارك كممثل ثالث عن كرة القدم التونسية حيث سيخوض الدور التمهيدي المؤهل للدور السادس عشر بالمغرب.
أما الترجي الرياضي التونسي والنجم الرياضي الساحلي فهما مرشحان مباشرة للدور السادس عشر من هذه البطولة التي بدأت تجلب الانتباه بفضل الأموال الكبيرة التي تسند للفائز بها.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock