YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار العالمأخبار عربية

قوات حفتر بليبيا تُخْلي سبيل 6 بحّارة أتراك محتجزين لديها

قالت وكالة الأناضول للأنباء إنّ قوات حفتر بليبيا، قد أخلت سبيل 6 بحارة أتراك متحتجزين لديها.

وأضاف ذات الوكالة أنّ مصادر دبلوماسية تركية، قال اليوم الإثنين، إنه: “جرى إخلاء سبيل 6 بحارة أتراك، كانوا محتجزين لدى قوات حفتر”.

وأضافت ذات المصادر، أن “البحارة الأتراك عادوا إلى السفينة مع أصحاب الشركة الليبيين، وقرروا مواصلة عملهم، بإرادتهم”.

وكانت تركيا حذرت في وقت سابق، ميليشيات حفتر، بأنها ستكون “هدفًا مشروعًا” إذا لم تفرج فورًا عن المواطنين الأتراك المحتجزين لديها وعددهم 6 وليس 2 كما زعم جيش حفتر”.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها ، يوم أمس الأحد، إن: “احتجاز 6 من مواطنينا على يد الميليشيات غير القانونية التابعة لحفتر في ليبيا هو عمل من أعمال قطاع الطرق والقراصنة”.

READ  وزارة التربية والتعليم الإماراتية تنتدب أساتذة تعليم ثانوي

تهديد تركيا لقوات حفتر بليبيا

 

وكان نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي توعد بعواقب وخيمة، في حال عدم إطلاق سراح الأتراك المحتجزين من قبل ميلشيات حفتر بليبيا.

وأكد أوقطاي، في بيان الإثنين، وفق وكالة أنباء الأناضول، أن الجمهورية التركية وعبر كافة مؤسساتها، عازمة على ضمان أمن مواطنيها وحماية حقوقهم، في أي مكان بالعالم.

ولفت إلى أن وزارة الخارجية والسفارة في ليبيا وكافة المؤسسات المعنية، تعمل منذ اللحظة الأولى بمنتهى الحرص لضمان عودة المواطنين الأتراك المحتجزين في ليبيا، في ضوء تعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأوضح أنه جرى التواصل مع المواطنين الأتراك في ليبيا، وأن حالتهم الصحية جيدة.

وقال إنه في حال عدم إطلاق سراح المواطنين الأتراك المحتجزين بشكل عاجل، فإن من قاموا بهذا الفعل سيكونون “هدفا مشروعا”، وستكون هناك عواقب وخيمة.

READ  السّياساتُ الاستباقيةُ قادرةٌ على إخراجنا من أزمة كورونا بأخفّ الأضرار
الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock