أخبار عربية

الجاسوسان البلّاروسيان كانا يستهدفان رجل الأعمال محمد فريخة

أكد رجل الأعمال التونسي محمد فريخة، اليوم الثلاثاء، أنّ الجاسوسين اللذين تم إيقافهما من طرف رجال الأمن في مدينة صفاقس يوم أمس كانا يستهدفانه شخصيًا.

وقال محمد فريخة، وهو رجل أعمال وصاحب عديد المشاريع ومنها الاستثمار في الفضاء والتكنولوجيا، إنّه مستهدف من قبل الجاسوسين البلاروسيين.

محمد فريخة: أنا مستهدف

 

وأكد فريخة في تصريح لإذاعة صفاقس أنّ مستهدف بسبب مشاريعه في مجال علوم الفضاء والأقمار الصناعية.

وكان مراد التركي، الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، جنوب تونس، كشف أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس1 أذنت يوم الجمعة الماضي بالاحتفاظ بشخصين حاملين للجنسية البلاروسية، على خلفية شبهة التجسس خاصة بعد أن تمّ حجز حوزاران سفر مدلّسة، وأغراض أخرى معهما.

محمد فريخة وشركة روسية

محمد فريخة يوقع اتفاقًا مع شركة روسية

 

وقع رجل الأعمال محمد فريخة صاحب شركة “تلنات تونسية” اتفاقًا مع وكالة الفضاء الروسية وشركة SPUTNIX الروسية المختصة في تصنيع الأقمار الصناعية وشركة GK Launch Services الروسية المختصة في إطلاق الأقمار الصناعية نحو الفضاء والتي سيتم بموجبها بعث أول مركز تكوين في الفضاء بمدينة صفاقس ستتكفل وكالة الفضاء الروسية بتوفير الأساتذة في علوم الفضاء والتصنيع الفضائي لتكوين المهندسين التونسين.

ويتضمن الاتفاق دخول الشركة الروسية في شراكة مع الشركة التونسية في تصنيع مكونات الأقمار الصناعية وتصنيع دفعة من 30 قمرًا صناعيًا في مجال الإنترنت وإنترنت الأشياء وإطلاقها.

Views: 0
Tags
الاستثمار في التكنولوجيا الاستثمار في الفضاء رجل الأعمال محمد فريخة

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button