رياضة

مرشان يُسقط من حساباته هذا اللاعب بعد تربص حمام بورقيبة

المدرب برتران مرشان يسقط من حساباته لاعبًا شارك في تربص حمام بورقيبة. التربص دام أسبوعًا. لعب خلاله النادي الإفريقي مقابلتين وديتين. الأول انتصر فيها على نادي بارادو (أقل من 21 سنة) بهدفين نظيفين. أما المباراة الودية الثانية فقد تغلب فيها على العربي الكويتي بـ (1/3).

أهدف الأحمر والأبيض جاءت عن طريق كل من لاري العزوني، والشاب محمد علي عمري، ثم المهاجم علي العمري.

المدرب مرشان اختار التشكيلة التالية التي لا تختلف كثيرًا عن تشكيلة النادي التي كانت شاركت في الموسم الماضي. وخاصة في مباريات البلاي أوف.

النادي الإفريقي والعربي الكويتي

النادي الإفريقي نزل بالتشكيلة التالية: سيف الشرفي-إسكندر العبيدي – غازي عبد الرزاق-رامي البدوي-نادر الغندري-أحمد خليل-لاري العزوني-شهاب العبيدي-زهير الذوادي-حمدي العبيدي-آدم قرب.

وأشرك خلال بقية فترات المباراة عددًا من اللاعبين، منهم الحارس معز حسن، وعلي العمري، ومحمد علي عمري، وأليون مباي، ووسام يحي، والمدافع غيث الزعلوني.

See also  أسامة السلامي يُعِدُّ لانتداباتٍ كبيرةٍ في النادي الإفريقي

مرشان مطالب بمعالجة الخلل في التشكيلة الأساسية للإفريقي

 

أليون مباي ينال ثقة مرشان
أليون مباي ينال ثقة مرشان

هناك جملة من الملاحظات بعد المباراة الودية الثانية التي خاضها النادي الإفريقي في تربص حمام بورقيبة:

  • التشكيلة الأساسية الأولى، سواء في المباراة الودية الأولى أو الثانية، لم تتمكن من التهديف، وهو مشكل قائم منذ الموسم الماضي. وذلك باستثناء الهدف الأول ضد العربي الكويتي.
  • هذا الخلل يمكن أن يحيلنا على وجود لاعبين في التشكيلة الأساسية غير قادرين على تقديم الإضافة. ومجاراة نسق المباريات القوية التي تتطلب حضورًا بدنيًا كبيرًا.
  • المطلوب من المدرب مرشان ترك بعض اللاعبين على بنك الاحتياط، ومنح الفرصة لبعض اللاعبين من الاحتياطيين.
  • صحيح أنّ النادي الإفريقي لا يقبل الأهداف، ولكنه لا يسجل كذلك، وهذه أكبر مشكلة.
غيث الزعلوني ظهير أيمن واعد
غيث الزعلوني ظهير أيمن واعد
  • المهاجم أليون مباي مثلا يجب أن يمنح الفرصة ويدخل أساسيًا. ولا يبقى احتياطيًا، بالرغم من أنه أكد خلال اللقاءين الوديين أنه مسروع مهاجم واحد. يحتاجه الإفريقي في المواسم المقبلة.
  • المدرب مرشان منح الفرصة للحارس معز حسن في الشوط الثاني من المباراة الودية الثانية. ولكن معز حسن لم يظهر بذلك الحارس المتميز القادر أحيانًا على أن يكون العنصر الرئيسي في خروج الفريق بانتصار. أو تجنب هزيمة محققة.
  • الحارس معز حسن ارتكب خطأ فادحًا. وهو ليس جديدًا. وهذا الخطأ هو الذي تم اكتشافه فيه منذ عرفناه في المنتخب التونسي. معز حسن ضعيف جدا في الكرات العرضية. ولن يكون بالتالي حارسًا ممتازًا يحمي عرين النادي الإفريقي بكل قوة وبسالة.
See also  بسّام الصرارفي و3 لاعبين من النادي الإفريقي برزوا في ملعب بنقردان
شد شد علولو هرب
شد شد علولو هرب
  • من هنا، فإنّ الأكيد أنّ الحارس معز حسن سقط من غربال المدرب مرشان في أول اختبار له.
  • وبالتالي فإنّ الهيئة المديرة مطالبة بالموافقة على إعارة الحارس معز حسن إلى فريق ثانٍ. زإذا أمكن التخلص منه نهائيًا. وبالتالي الإبقاء على كل من نور الدين الفرحاتي، وغيث اليفرني، وسيف الشرفي.
  • الظهير الأيمن غيث الزعلوني، أعتقد أنه مدافع واعد للمستقبل. هذا المدافع قوي على مستوى المعاضدة الهجومية. ولكنه في حاجة إلى التغطية الدفاعية، وذلك بوجود لاعب وسط ميدان دفاعي يقوم بالدور والتغطية. ويقدر الزعلوني على التوزيعات الدقيقة في اتجاه المهاجمين. في ذهاب الموسم الماضي، شارك في بعض المباريات، لكن المدرب الدريدي استغنى عنه بالرغم من إمكانياته الجيدة خاصة على المستوى الهجومي. وبالتالي لم يأخذ فرصته كاملة.

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

Views: 0

Tags

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close