أخبار عربية

هذا هو يوم عيد الإضحى المبارك بثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة

أعلنت المحكمة العليا في السعودية اليوم الخميس 01 أوت 2019 ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة.

وسبق أن أعلن المرصد الفلكي في جامعة المجمعة بالسعودية، عن رؤية هلال شهر “ذي الحجة” اليوم الخميس في مرصد الجامعة الفلكي بحوطة سدير.

وأشار المرصد إلى أنه “بذلك يكون الجمعة 2 أوت، غرة شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم السبت العاشر من الشهر الجاري، وعيد الأضحى الأحد 11 أوت2019”.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، ومقره القاهرة، أكد أنّ يوم عيد الإضحى سيكون يوم الأحد 11 أوت 2019 وفق الحسابات الفلكية.

يوم عيد الإضحى سيكون يوم الأحد 11 أوت 2019 وفق الحسابات الفلكية. وقد أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، مقره القاهرة،  أنّ “الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد أشارت إلى أنّ غرة شهر ذي الحجة ستوافق فلكيًا يوم الجمعة القادم  الموافق لـ 2 أوت 2019، وعليه فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد الموافق 11 أوت 2019″.

ووفق ذات المعهد  فإن هلال شهر ذي الحجة لعام 1440 سيولد في تمام الساعة الخامسة و12 دقيقة فجرًا بتوقيت القاهرة، يوم الخميس المقبل في الأول من شهر أوت والموافق لـ 29 من شهر ذي القعدة الحالي”.

عيد الإضحى المبارك 2019 /1441

 

وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في بيان له أنّ الهلال الجديد سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 32 دقيقة بعد غروب الشمس في يوم الرؤية، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية، فإن الهلال الجديد يبقى بعد غروب الشمس لمدة تتراوح ما بين 17 و39 دقيقة.

وأشار  إلى أنّ يوم الجمعة القادمة هي غرة ذي الحجة فلكيًا، وبالتالي يكون يوم الوقوف بجبل عرفة، السبت العاشر من أوت 2019، ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك الأحد 11 أوت 2019 وفقًا للحسابات الفلكية.

Tags

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close