YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

جوهر بن مبارك: “تَشَتَّتُوا وكُولُوا الْمَقَرُونَة”

توجّه استاذ القانون الدستوري ورئيس جمعية “دستورنا” جوهر بن مبارك، إلى الناخبين التونسين، وقال: “نشّتوا وكولوا المقرونة”.

قال جوهر بن مبارك ذلك في تدوينة نشرها في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في إشارة إلى أنّ تشتّت أصوات الناخبين بين عدد من المترشحين الذين تتوفر فيهم الصفات والشروط التي تمكّنهم من الوصول إلى قصر قرطاج.

وهو بذلك يرى أنّ تشتّت الأصوات سيمكّن نبيل القروي من الوصول إلى قصر قرطاج، وهو يرى أنه لا يستحقّ ذلك، وهو يوجّه بالتالي نحو التركيز على أحد من يراهم الأفضل، ومنحه الأصوات حتى يغلق الباب أمام نبيل القروي، الذي يقبع في السجن، بسبب عديد القضايا.

وكتب جوهر بن مبارك هذه التدوينة التي اختار لها عنوانًا طريفًا باللهجة التونسية الدارجة “تشتّتوا وكُولوا المقرونة”.

الفقراء الذين سينتخبون “يرحم خليل” سينتخبون فقرهم ولن يزيدهم ذلك سوى بؤس غلى بؤسهم.

لكنهم لا يسمعون و لا يعون ما نقول لهم وفيهم من هم جائعون. إذا تشتّتوا ليحكمكم البؤس جميعًا.

الزبيدي “أبو دبّابة” هو فقط الوجه الآخر الأقلّ خجلًا من عبير موسي. أغلب من “سيسوّط” له سيأكلهم سياط الخجل في النهاية. تشتّتوا حتّى تحكمكم مماليك الإمارات وشيوخ بول البعير وذيولهم في الداخل.

تدوينة جوهر بن مبارك 1

قيس سعيّد مرشّح غير موجود في الواقع هو مجرّد وهم هلامي عشّش في أذهان اليائسين بأفكار طوباوية خطيرة وزائفة ولغة غير قحّة بالمرّة. تشتًتوا حتّى تحكمكم الفوضى.

المرايحي، جمعة، مخلوف، الصافي سعيد، محسن مرزوق، المرزوقي، اللّومي، سعيد مروان إلح إلخ، حمّادي، البريكي، الرحوي.. ، هي في الأخير أصوات ستصبّ في المقرونة. تشتّتوا و كولوا المقرونة.

وفي تدوينة سابقة، كتب جوهر بن مبارك:

تحدّث عبد الكريم الزبيدي “أبو دبّابة” فقال:
“البانديّة مانيش باش نقضي عليهم، أما كلّ باندي يشدّ مكانو في الميدان متاعو”.
شويّة نظام وانضباط. هذا المطلوب. الله لا ينحّيك عليهم.

تدوينة جوهر بن مبارك2
وكتب أستاذ القانون الدستوري في تدوينة ثالثة:

في النهاية، محمّد عبّو هو الأكثر تقدمية وحداثة. تقدمية مجتمعيّة بموقفه الواضح من الحريات، وحداثة سياسية في معركته من أجل الحوكمة الرشيدة.

تدوينة جوهر بن مبارك 3

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock