رياضة

الفيفا تقرر خصم 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي بسبب “قضية الشنيحي”

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خصم 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي في البطولة، وذلك على خلفية ما عرف بــ”قضية الشنيحي”.

وقالت إذعة “موزاييك أف أم  قبل قليل إنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم راسل الجامعة التونسية لكرة القدم لإعلامها بالقرار الذي تم اتخاذه وإلزامها بتطيقه وسحب 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي.

ويعود السبب وفق ذات المصدر إلى ما يعرف بــ “قضية الشنيحي”، و هو اللاعب الجزائري الذي عزز صفوف النادي الإفريقي قادمًا من نادي العلمة الجزائري.

وكانت لجنة الانضباك بالفيفا قررت خلال الشهر الماضي فتح تحقيق بشأن شكوى تقدمت بها الهيئة المديرة لنادي العلمة الجزائري، وفيها اتهمت الهيئة السابقة للنادي الإفريقي بتزوير وثائق تسديد مبلغ 480 ألف يورو، وهو قيمة انتقال إبراهيم الشنيحي من نادي العلمة إلى الإفريقي.

See also  النادي الإفريقي: 3 لاعبين تميّزوا أمام الصفاقسي
إبراهيم الشنيحي

وتمّ تعيين قاض إسباني، إلى جانب رئيس قسم النزاهة بالفيفا، وبالتنسيق مع الأمينة العامة فاطمة سامورا والمعينة للإشراف على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك للنحقيق في القضية وإصدار الحكم.

جماهير النادي الإفريقي تتهم رئيس الجامعة

 

وكانت جماهير النادي الإفريقي اتهمت رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء بالوقوف وراء منع النادي الإفريقي من المشاركة في البطولة العربية، واختيار النادي البنزرتي بديلًا عنه.

وبرّر الجريء ذلك بأنّ النادي البنزرتي كان أفضل خلال الموسم الرياضي المنصرم، بينما في الواقع أنّ النادي الإفريقي كان احتل المرتبة الخامسة متقدمًا على النادي الإفريقي.

See also  Zlatan Ibrahimovic's Career in 7 Photos

ولا يمكن بأي حال من الأحوال مقارنة الفريقين نظرا لعراقة النادي الإفريقي، إلى جانب أنه يمتلك أكبر قاعدة جماهيرية في تونس.

ويتخبط النادي الإفريقي للموسم الثاني على التواصل من خطايا بالمليارات تركها الرئيس الأسبق سليم الرياحي الذي ورّط النادي وتركه غارقًا في ديونه، وبالتالي فإن سحب النقاط من رصيد النادي الإفريقي هي نتيجة حتمية للتركة الثقيلة التي تركها سليم الرياحي.

Views: 0
Tags
إبراهيم الشنيحي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم النادي الإفريقي نادي العلمة الجزائري

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close