أخبار عربية

فساد الثقافة تكريس لثقافة الفساد من خلال منظومة المنح في التظاهرات الثقافية

فساد الثقافة تكريس لثقافة الفساد

الأستاذ عماد الدائمي

 

منظومة المنح في التظاهرات الثقافية أو منظومة التكرم بالمال العام على الحبايب

محمد زين العابدين سيرتبط اسمه أكثر من أي وزير ثقافة سابق بخلق منظومة محسوبية واسعة ضمن اطارات وأعوان وزارة الثقافة والمتعاونين معها باستعمال المال العام ..

أموال توزع دون الحد الأدنى من الحوكمة والشفافية ودون أدنى معايير موضوعية على قائمة من الموظفين العموميين كمنح إضافية (فوق اجورهم) بمناسبة التظاهرات الثقافية على حساب ميزانية بقية مناشط الثقافة (المكتبات العمومية، الاثار، دعم الثقافة المدرسية والجامعية، دعم المثقفين والفنانين الشبان، دعم المهرجانات المحلية)..

القائمة الملحقة بالمقال نقلناها عن تقرير حديث (تحصلنا على نسخة منه) تم توجيهه الى رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ بخصوص اخلالات الوزير الحالي. وهي تضم ثلة من الأشخاص الذين تحصلوا على منح خلال التظاهرات السابقة (وليس كلهم).

سنواصل التحري في كل الأموال التي سلمت الى هؤلاء الأشخاص وغيرهم دون وجه حق. وسنضع كل المعطيات التي نتوصل اليها على ذمة القطب القضائي الاقتصادي والمالي. ولدينا منتهى الثقة ان القضية سيكون مآلها إيقافات وتحميل مسؤوليات.

وسنضع كل جهدنا في سبيل إنهاء هذه المنظومة الفاسدة في الثقافة وحوكمة اعتمادات الثقافة لتوجيهها لوجهتها السليمة ..

وسنرى نوايا الحكومة الجديدة في الغرض عبر التعيين الذي سيتم على رأس هذه الوزارة. لو كان التعيين من القائمة الموجودة في الجدول المرفق أو من ذوي السوابق في الفساد أو التطبيع .. فيا خيبة المسعى.

ثقافة الفساد ومنظومة المنح
Views: 0
Tags
التظاهرات الثقافية فساد في الثقافة منظومة المنح في التظاهرات الثقافية وزارة الثقافة

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button