YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار العالمأخبار عربية

فعالية عقار “هيدروكسي كلوروكوين” في علاج المصابين بكورونا

كشف البروفيسور الفرنسي ديدييه راؤول مدير المعهد الاستشفائي الجامعي في مرسيليا خلال تجربة سريرية، فعالية َعقار  “كلوروكسي كلوروكوين” المستخدم لعلاج الملاريا في شفاء المصابين بفيروس كورونا المستجد، وأظهرت الدراسة الفرنسية التي كشف عنها راؤول شفاء جميع المصابين بفيروس كورونا بعد علاجهم على مدى ستة أيام متواصلة بعقار هيدروكسي كلوروكوين والمضاد الحيوي أزيثروميسين معا.

وقالت الدراسة إن عقار “هيدروكسى كلوروكوين” يمنع تكاثر الفيروس في جسم الإنسان ويعمل على خفض واختفاء العدوى الفيروسية لدى مرضى كوفيد 19 (كورونا).

وأضافت أن تأثير هذا العقار يعززه عقار أزيثروميسين الذي يسرع في شفاء المرضى.
وخلال مقابلة تلفزيونية دعا البروفسور الفرنسي ديدييه راؤول إلى مزيد من التجارب على هذا العقار الذي قال إنه قد يساهم في التحكم في انتشار فيروس كورونا. وقالت مصادر صحفية في فرنسا إن راؤول أكد أن ثلاثة أرباع الذين خضعوا للعلاج بذلك العقار تعافوا، وأن الذين رفضوا استخدامه بقوا على حالهم.ونقل عن مدير الصحة بوزارة الصحة الفرنسية، قوله إن السلطات الفرنسية ترحب بهذه الدراسات والأبحاث، وإنها طلبنا من هيئة مختصة في الوزارة التدقيق فيها أكثر.
كما نقل أيضا عن المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية قولها إن فرنسا ترحب بجميع الدارسات، وأشار إلى أنها مع ذلك بدت متحفظة حين قالت إنه لا توجد حتى الآن معلومات علمية لكي نعتمد مثل هذا البرتوكول. (الصريح أونلاين)

وكان موقع “لابروفنس” أجرى يوم أمس السبت 21 مارس 2020 حوارًا مع البروفيسور الفرنسي ديدييه راوول، أكد خلاله على فعالية العقار الذي أنتج أساسًا لعلاج الملاريا، في تجربة سريرية على مصابين بفيروس كورونا.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock