رياضة

الجريء يتخلّى عن اليونسي ويطالبه بالتقريريْن المالييْن الأخيريْن

في ظلّ الأزمة الخانقة التي يعيشها النادي الإفريقي، ومطالبة الجماهير باستقالة رئيسه عبد السلام اليونسي، خرجت الجامعة التونسية لكرة القدم ببلاغ يُبطن تهديدًا خفيًّا رئيس النادي الإفريقي.

ورأى بعض المحللين الرياضيين أنّ هذا البلاغ من جامعة كرة القدم هو عبارة عن سحب وديع الجريء للبساط من الرئيس اليونسي.

من جهة ثانية، أكدت حركة النهضة في بلاغ لها أنّها لا علاقة لها بأزمة النادي الإفريقي، متنّية أن يتجاوز النادي أزمته المالية والإدارية في القريب العاجل.

هل تخلّى وديع الجريء عن عبد السلام اليونسي؟

 

ودعت لجنة الطوارئ بجامعة كرة القدم  رئيس النادي الإفريقي إلى الإدلاء بتركيبة الهيئة المديرة ووضعيتها القانونية في أجل أقصاه يوم الخميس 07 جانفي 2021.

ودعت الجامعة إلى مدّها بما يفيد خلاص الديون المجدولة والمتخلدة بذمة النادي الإفريقي.

وأضافت الجامعة دعوتها لرئيس النادي الإفريقي بإيداع التقريريْن المالييْن لسنتنيْ 2019/2018، و2020/2019، وإن لم يتمّ ذلك فستدعو جامعة كرة القدم مراقب الحسابات للنادي الإفريقي للاستفسار.

وتساءل البعض، هل أنّ بلاغ لجنة الطوارئ لجامعة كرة القدم يؤكد أنّ رئيس الجامعة وديع الجريء سحب البساط من تحت أقدام عبد السلام اليونسي؟.

 

جامعة كرة القدم والنادي الإفريقي

 

حركة النهضة تنفي أيّ صلة لها بأزمة النادي الإفريقي

 

من جهة ثانية، أصدرت حركة النهضة بلاغًا أكدت فيه تفاجؤها “بمواقع إعلاميّة وبتدوينات تقحم اسم الحركة في الأزمة التي يعيش على وقعها فريق النادي الافريقي، وهي أطراف درجت على ترويج مثل هذه الاتهامات لتحقيق أغراض سياسيّة والإساءة إلى صورة حركة النهضة في الوسط الرّياضي”.

ونفت حركة النهضة “جملةً وتفصيلًا أن يكون لها صلة مباشرة أو غير مباشرة بالخلاف القائم بين أنصار النادي الإفريقي والهيئة المديرة”.

وأدانت حركة النهضة “إدانتها الشديدة لمروّجي هذه الإشاعات ودعوتها إلى الترفّع عن هذه الأساليب البالية التي تسيء الى العمل السياسي والأنشطة الرياضيّة”.

وتمنّت حركة النهضة للنادي الإفريقي “أحد أعرق الفرق الرياضية التونسيّة، أن يتجاوز أزمته الماليّة والإداريّة في القريب العاجل وأن يستعيد دوره الرّيادي في تأطير الشباب والارتقاء بالرياضة التونسيّة”.

 

 

بلاغ حركة النهضة حول وضعية النادي الإفريقي

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews)

Views: 0
Tags
النادي الإفريقي جامعة كرة القدم رئيس النادي الإفريقي رئيس جامعة كرة القدم عبد السلام اليونسي وديع الجريء

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button