رياضة

نسور قرطاج يحلّقون في نصف نهائي كأس إفريقيا بإقناعٍ وإبداعٍ

نسور قرطاج يبدعون أمام المنتخب الملغاشي ويحلّقون عاليًا في نصف نهائي كأس إفريقيا 2019.

وفعلًا تمكن المنتخب التونسي من الترشح إلى الدور نصف النهائي لكأس إفريقيا 2019 بعد الانتصار بإقناع وإبداع على حساب الملغاشيين بثلاثية نظيفة.

وجاءت أهداف نسور قرطاج عن طريق كل من فرجاني ساسي ويوسف المساكني، وقبل نهاية المباراة بلحظات تمكن السليتي من تسجيل الهدف الثالث ليقضي نهائيًا على أحلام الملغاشيين (0/3).

وبرغم الصعوبات التي رافقت المنتخب التونسي في الدور الأول فقد استطاع زملاء وهبي الخزري من المرور إلى نصف نهائي كأس إفريقيا 2019 بمصر، مؤكدين أنهم، بتوظيف المجموعة، يمكن أن يرتقي الأداء ويصلوا إلى المستوى الجيد الذي يمكّنهم من العبور إلى الأدوار المتقدمة من كأس إفريقيا.

أهم أحداث مباراة نسور قرطاج ومنتخب مدغشقر

 

أكمل منتخب تونس عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي بفوزه على مدغشقر بثلاثة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جرى بينهما على ستاد السلام ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019.

ووقع على أهداف تونس كل من فرجاني ساسي د(52) و يوسف المساكني د(60) ونعيم السليتي د(90+3)، ليتأهل نسور قرطاج لمواجهة المنتخب السنغالي يوم الأحد المقبل على ستاد الدفاع الجوي.

فرحة الجمهور التونسي في مصر

غلف الحذر على أداء المنتخبين في الربع ساعة الأولى مع تفوق نسبي للمنتخب التونسي، وكسر فرجاني ساسي حالة الهدوء بتسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء جاءت أعلى العارضة بقليل د(13)، بينما لم تشكل تسديدة ايما أندرياتسيما أي خطورة على مرمى معز حسن الذي أمسك الكرة بسهولة د(20).

واحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها وهبي الخزري من فوق حائط الصد طار معها حارس مدغشقر ملفين أدريان وأبعدها إلى ركلة ركنية د(32).

بسط المنتخب التونسي أفضليته على مجريات اللقاء لكن بدون فرص حقيقية على المرمى ليميل الأداء إلى الهدوء حتى د(45) التي حاول فيها يوسف المساكني مباغتة حارس مدغشر بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكن الأخير تصدى لها بنجاح.

نوايا نسور قرطاج

 

ظهرت نوايا المنتخب التونسي بالحسم مبكراً مع بداية الشوط الثاني، وألغى حكم اللقاء هدفاً لوهبي الخزري بعد وقوفه في منطقة التسلل د(47)، لكن فرجاني ساسي وقع على هدف السبق الأول حينما استثمر تمريرة يوسف المساكني وسددها ارتدت بأحد المدافعين وغالطت الحارس نحو المرمى د(52).

ولم يتأخر هدف التعزيز الثاني لتونس بعد أن سدد وهبي الخزري كرة من خارج منطقة الجزاء صدها الحارس ملفين أدريان تابعها المساكني بتصويبة أرضية سكنت الزاوية اليمنى في الدقيقة (60).

لاعبو منتخب تونس يعبرون عن فرحتهم

بعد الهدفين تخلى منتخب مدغشقر عن مواقعه الخلفية أملاً في تقليص الفارق وهو ما سمح للمنتخب التونسي بحرية الإنطلاق من الأطراف تحديداً والاعتماد على الهجمات المرتدة لكن دون خطورة حقيقية على المرمى من الجانبين، حتى جاءت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من هجمة مرتدة قادها وهبي الخزري الذي مرر كرة لزميله نعيم السليتي الذي أسكنها في الشباك الهدف الثالث.

وأطلق حكم اللقاء صافرة النهاية التي أعلنت تأهل تونس وانتهاء المغامرة الكروية الناجحة لمدغشقر في الظهور الأول على مستوى كأس الأمم الأفريقية.

تصريحات ما بعد المباراة والترشح

 

أفضل لاعب في المباراة فرجاني ساسي : أهدي الانتصار والجائزة التي فزت بها إلى الشعب التونسي.

مدرب تونس ألان جيراس:

” راضون عن مستوانا، نحن في نصف النهائي وهي المرحلة التي انتظرها التونسيون منذ فترة طويلة ولكن ليس هذا طموحنا فقط ونحاول تحقيق المزيد، لم أهتم بالانتقادات التي رافقتنا في البطولة ولا أحب الدخول في مثل هذه الأجواء وإنما التركيز فقط على عملي كمدرب”.

مدرب مدغشقر نيكولاس ديبويس:

” أنا فخور للغاية بهذا المنتخب، مسيرتنا كانت حافلة منذ اليوم الأول للبطولة، أنا الآن أستمتع مع هؤلاء اللاعبين ولا أعلم ما هو مستقبلي على الجانب المهني، أقول للشعب في مدغشقر أن الوصول إلى هذه المرحلة يجب أن نبذل الكثير من الجهود في المستقبل”. –(كاف أونلاين)

 

Views: 0
Tags
المنتخب الملغاشي تونس مصر 2019 نسور قرطاج نصف نهائي كأس إفريقيا

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button