YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

الطبّوبي يتّهم القضاء بعدم الاستقلالية والخضوع لأطراف سياسية

اتّهم الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي القضاء التونسي بعدم الاستقلالية وبالرضوخ لهيمنة أطراف سياسية.

وقال الطبوبي، اليوم السبت 27 جوان 2020، خلال انطلاق الهيئة الادارية الوطنية بصفاقس: “القضاء يخضع لهيمنة بعض الطيف السياسي”.

وأكد أن “عديد القضايا المهمة على غرار قضية الاغتيالات قُبرت في حين تم تسريع النظر في هذه القضية”. وذلك خلال حديثه عن قضية عدد من النقابيين والنائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس.

وعبّر الطبوبي، وفق “باب نات” عن تضامنه مع النقابيين الموقوفين في قضية الاعتداء على النائب بالبرلمان محمد العفاس موجها تحية له.

واعتبر الطبوبي على هامش انطلاق الهيئة الادارية الوطنية بصفاقس، أن القضية المثارة ضد النقابيين، قضية سياسية بامتياز مؤكدا أن خلافا لا معنى له تحول الي جناية حسب تعبيره.
وشدد على أن هذه القضية تأتي في إطار استهداف اتحاد الشغل من طرف من وصفهم بالفقاقيع السياسية الجديدة التي لا تفقه شيئا في السياسة متحدّثا في هذا السياق عما سمّاه ائتلاف الشر في إشارة إلى ائتلاف الكرامة.

ووجه الطبوبي أصابع الاتهام للسلطة القضائية مشيرا الي أن القضاء غير مستقل قائلا إن: “القضاء يخضع لهيمنة بعض الطيف السياسي” مؤكدا أن “عديد القضايا المهمة على غرار قضية الاغتيالات قُبرت في حين تم تسريع النظر في هذه القضية”.

وأضاف: ” القضاء موش على راسو ريشة وليس فوق النقد ونحن نريد قضاء مستقلا” مؤكدا أنّ “مدة إيقاف النقابيين لن تطول”.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock