YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

“مرصد رقابة” يكشف قضية فسادٍ في الخطوط الجوية التونسية

يواصل رئيس مرصد رقابة الأستاذ عماد الدائمي كشف الفساد في مختلف القطاعات، وهذه المرة، كشف عن شبهة فساد للرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية التونسية.
وجاء في مقال مرصد رقابة ما يلي: “حسب معلوماتنا، يمثل هذه الأيام أمام التحقيق عون الاستغلال بشركة الخطوط التونسية
بعد القضية التي رفعناها ضده وضد الرئيس المدير العام للشركة إلياس المنكبي، بسبب عملية التلاعب التي تمّ بموجبها تسمية ذلك الشخص كعون استغلال بمحطة الجزائر منذ سبتمبر 2016 إلى أفريل 2021 دون المرور بمناظرة داخلية كما تقتضيه قوانين وتراتيب الشركة.
حيث تم التدخل لصالحه في مرحلة أولى للالحاق الوقتي لمدة 3 أشهر ”لدعم الموارد البشرية للشركة على مستوى محطة الجزائر وتوفير أحسن ظروف الاستغلال خاصة خلال موسم العمرة الذي سينطلق بداية من شهر نوفمبر 2016“، قبل أن يتمّ التمديد في تلك المهمة 10 مرات متتالية كل ثلاثة أشهر بشكل غير قانوني.
إلحاق الكرمندي

 

See also  محمد عبو مرشّح منظومة الفساد لرئاسة الحكومة !!!
بالنظر لكونه كان مسنودًا من جماعة #التبوريبـالنقابي المعروفين بتجاوزاتهم الأخلاقية والمالية وبتسلطهم على الإدارة وبتحكّمهم في نتائج المناظرات لممثلي وملحقي الشركة بالخارج مثل نجم الدين المزوغي (المذكور في قضايا أخرى).
وقد تمكنا عبر الضغط الشديد في هذا الفضاء من دفع الإدارة العامة للشركة لإنهاء إلحاقه غير القانوني في جوان 2019.
غير أن الرئيس المدير العام للشركة إلياس المنكبي عمد في شهر جانفي 2020 إلى إصدار مقرّر سرّي يقضي بتمكينه من العودة كعون استغلال في محطة الجزائر لاستكمال المدة المتبقية من المهمة العادية للملحقين الذين مرّوا بالمناظرة الداخلية، أي مدة أربع سنوات كاملة.
قرار الإدارة بخصوص الكرمندي

 

وهي عملية تحيّل واضحة حيث تحولت مهمّة الدعم الظرفي بمناسبة موسم الحج في 2016 والتمديدات التي حصلت لها إلى إلحاق عادي بالخارج دون المرور بالمناظرة، وعملية مقصودة بغرض تسجيل سابقة إلحاق بالخارج بقرار دون مناظرة حتى يتمتع بها أشخاص آخرون من الدوائر المقربة من العصابة المتنفذة، ومنهم نجم الدين المزوغي نفسه الذي كان يستعد إلى فرض نفسه كعون استغلال في محطة إسطنبول. ولكن ما قمنا به من إعلام الرأي العام أبطل الملعوب.
رغم أن هذه القضية لا تساوي شيئًا أمام قضايا أخرى نستعدّ لطرحها للرأي العام إلا أنها تعكس مستوى الإدارة العامة للشركة وسلوكياتها واهتماماتها في الوقت الذي كان كل إطارات وأعوان الشركة وجزء كبير من الرأي العام ينتظر رؤى وتصورات وبرامج للإصلاح الهيكلي للشركة في مواجهة التحديات والأخطار الكبرى”.
مرصد رقابة والخطوط الجوية التونسية

Tags
إلياس المنكبي شركة الخطوط الجوية التونسية عبد الكريم الكرمندي نجم الدين المزوغي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Warning: umask() has been disabled for security reasons in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2063

Fatal error: Uncaught Error: Unsupported operand types in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php:2063 Stack trace: #0 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(113): wp_mkdir_p('/home/barchanew...') #1 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(97): SpeedBooster\SBP_Cache->create_cache_file('<!DOCTYPE html>...') #2 /home/barchanews/public_html/wp-includes/class-wp-hook.php(308): SpeedBooster\SBP_Cache->handle_cache('<!DOCTYPE html>...') #3 /home/barchanews/public_html/wp-includes/plugin.php(205): WP_Hook->apply_filters('<!DOCTYPE html>...', Array) #4 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/public/class-speed-booster-pack-public.php(70): apply_filters('sbp_output_buff...', '<!DOCTYPE html>...') #5 [internal function]: Speed_Booster_Pack_Public->output_buffer('<!DOCTYPE html>...', 9) #6 /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php(5279): ob_end_flush( in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2063