رياضة

الرئيس الجديد للنادي الإفريقي يوجّه رسالةً إلى الجماهير

تمّ اليوم انتخاب يوسف العلمي رئيسًا جديدًا للنادي الإفريقي خلفًا لعبد السلام اليونسي الذي تمّت إقالته من طرف الجامعة التونسية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة.

ودارت اليوم الأحد 21 فيفري 2021 فعاليات الجلسة العامة الانتخابية للنادي الإفريقي بأحد النزل في العاصمة التونسية وذلك بحضور 1912 منخرطًا من جملة 2540 منخرطًا.

وفازت يوسف العلمي برئاسة النادي الإفريقي، في قائمة وحيدة في الانتخابات، بـ 1858 صوتًا، و23 بطاقة بيضاء، و31 بطاقة ملغاة، أي بمشاركة 1912 منخرطًا.

وبعد إقالة عبد السلام اليونسي تسلّمت مقاليد تسيير شؤون النادي الإفريقي قبل نحو أسبوعين هيئة تسييرية تتركب من الدكتور محسن الطرابلسي وزين العابدين الوسلاتي ومهدي الغربي.

وبالرغم من وجود قائمة واحدة في الانتخابات، إلا أنّ جماهير النادي الإفريقي قدمت من كل مكان، من داخل الجمهورية التونسية، وحتى من خارجها، وهو دليل جديد على حبّ النادي الإفريقي.

النادي الإفريقي بهذه الجلسة العامة الانتخابية يعطي دروسًا لبقية النوادي في الديمقراطية والنظام الذي يأتي برئيس منتخب من منخرطي النادي الإفريقي الذين بلغ عددهم بحسب الهيئة المستقلة للانتخابات لجامعة كرة القدم 2540 منخرطًا، حضر منهم 1912 منخرطًا، وقاموا بواجبهم الانتخابي.

 

يوسف العلمي

من هو يوسف العلمي؟

 

يوسف العلمي هو رجل أعمال سبق له رئاسة فرع كرة القدم بالنادي الإفريقي موسم 2014-2015، موسم فوز الفريق ببطولة تونس. و قبل رئاسة النادي الإفريقي كان يوسف العلمي عضوًا في مكتب الرابطة المحترفة لكرة القدم الذي غادره فور تقديمه ترشحة لانتخابات رئاسة الفريق، وفق موزاييك.

 

 

 

رسالة العلمي إلى جمهور النادي الإفريقي

 

بعد انتخابه رئيسًا للنادي الإفريقي، تقدّم يوسف العلمي برسالة إلى جماهير النادي الإفريقي من خلال إذاعة موزاييك، حيث وعد بتفقّد جميع ملفات النادي الإفريقي، مؤكدًا أنه إذا وجد بعض التجاوزات والخروقات فإنه سيتوجّه إلى القضاء.

ويتضّح من خلال تصريح يوسف العلمي، أنه يقصد بذلك الرئيس السابق عبد السلام اليونسي الذي تتطالب الجماهير بمحاسبته.

وفي كلمته خلال الجلسة العامة الانتخابية التي وصفها العلمي بـ”التاريخية”، أكد أنّ المشاركة المكثفة من جماهير النادي الإفريقي “تعطينا الثقة الكافية للعمل من أجل النادي الإفريقي”.

وأكد أنه سيعمل أن يكون من في المستوى المطلوب.

 

 

وضعية النادي الإفريقي صعبة

 

ووصف العلمي الوضعية التي يعيشها النادي الإفريقي بأنها “صعبة”، مضيفًا: ”الوضعية الحالية صعبة، و لا بد من وضع الفريق على السكة من جديد”.

وأشار الرئيس الجديد للنادي الإفريقي غلى أنه سيعمل على التثبت من جميع الملفات، مؤكدًا أنه “لن يتردّد في الاحتكام إلى القضاء في حال وجود خروقات في هذه الملفات، أي شبهات فساد”.

 

 

وقال لجماهير النادي الإفريقي:”أنا متأكد أنكم ستكونون إلى جانب الهيئة المديرة للنادي الإفريقي حتى نتمكن من إعادة صرح النادي والعودة إلى سالف مجده”، موضّحًا أنه أحد هذه الجماهير، قبل أن يكون رئيسًا للنادي الإفريقي.

وتتركب القائمة التي يترأسها يوسف العلمي من مهدي الغربي وحامد مبارك وعلي علولو ومصطفى نابلطان ورشيد الزمرلي وسامي القاضي وشهاب الغزواني.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

Views: 0
Tags
الجامعة التونسية لكرة القدم النادي الإفريقي الهيئة التسييرية الهيئة المستقلة للانتخابات رئيس النادي الإفريقي محسن الطرابلسي مهدي الغربي يوسف العلمي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button