رياضة

من يقف وراء تواصل تعطيل النادي الإفريقي في البنك المركزي؟

لست أدري، لماذا كل هذا التحامل على النادي الأكبر شعبية في تونس في مكاتب البنك المركزي، كيف لا وما يزال تعطيل مستمرًّا بخصوص حصول النادي الإفريقي على القسط الأول من عقد الاستشهار الذي أبرمه مع الخطوط القطرية.

وقد صرّح الكاتب العام لنادي الشعب سامي المقدمي لإذاعة “شمس أف أم” أنه “على عكس ما تمّ تداوله، لم يتمّ بعدُ صرف القسط الأول من المستشهر الجديد الخطوط القطرية والأمور الإجرائية جارية حاليًا مع البنك المركزي”.

لماذا كل هذا التعطيل مع نادي الشعب وهو يحتفل بمائويته، هل لا يروق للبعض أن يروا جمهور النادي الإفريقي وهو في قمة الانتشاء والفرح؟، هل يعملون على أن ينكّدوا عليه فرحته بمائوية نادية؟.

لماذا لا يكون التعطيل وخلق المشاكل إلا مع النادي الإفريقي؟، هل تريدون أن تفوّتوا الفرصة على نادي الشعب حتى لا يقوم بسداد ديونه في الوقت المناسب ويمنع من الانتدابات؟.

وكان، المحامي ومحب النادي الإفريقي كمال بن خليل، أشار في تدوينة له في صفحته الرسمية إلى أنّ هناك من يعمل على تعطيل حصول النادي الإفريقي على القسط الأول من عقد الاستشهار مع الخطوط القطرية.

وعاد بعد ذلك ليقول بأنّ محافظ البنك المركزي أكد أنه لن يكون وراء تعطيل مصالح النادي الإفريقي، لكن ما صرّح به الكاتب العام سامي المقدمي لإذاعة شمس أف أم، يعيد الموضوع إلى المربع الأول.

 

 

هل يُفرج البنك المركزي عن أموال النادي الإفريقي؟

 

نرجو من مسؤولي البنك المركزي وخاصة محافظه مروان العباسي أن يعجّل بالسماح لمسؤولي النادي الإفريقي بالحصول على مبلغ القشط الأول من المستشهر القطري الخطوط الجوية القطرية، خاصة وأنّ هذه الأموال معروفة المصدر.

وانطلق نادي الشعب في الاحتفال بمائوية النادي الإفريقي، في خلايا الأحباء، في كل شبر من الأراضي التونسي، بل حتى خارج تونس، في باريس وقطر وكاليفورنيا وروسيا وغيرها من الدول في مختلف القارات.

شعب النادي الإفريقي يحتفل بمائوية ناديه الذي حصد أكبر عدد من الألقاب في تونس في جميع الرياضات، وهو الفريق الذي لعب أكبر عدد من المباريات في الرابطة الأولى، والنادي الوحيد الذي فاز برباعية في موسم واحد تخطت تونس لتبلغ القارتين الإفريقية والآسياوية.

ولن ننسى تلك المباراة التاريخية الذي فاز بها صاحب الرباعية بكأس السوبر الأفروآسياوية في ملعب الملك الفهد بالعاصمة السعودية الرياض ضد نادي الهلال أيام عادل السليمي وفوزي الرويسي وصبري البوهالي وسامي النصري والمجاهد لطفي المحايصي وفضيل مغاريا وسامي التواتي..

 

النادي الإفريقي يحتفل بمائويته

 

البريد التونسي يحتفل بمائوية النادي الإفريقي

 

من ناحية ثانية، لم يفوّت البريد التونسي الفرصة دون أن يستغلّها جيدًا من خلال تكريم النادي الإفريقي والاحتفال بمائويته مع جماهيره، وذلك بإصدار طابعيْن بريدييْن يوم الأحد 04 أكتوبر 2020 بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس نادي الشعب، تخليدًا لهذا النادي العريق، وتأكيدًا على ما قام به لفائدة تونس خلال فترة الاستعمار الفرنسي.

ويتواصل الدور الوطني الكبير الذي تقوم به جمعية النادي الإفريقي من خلال التعريف بتونس والإحاطة بالشباب، وتأطير الملايين الذين يحبّون نادي الشعب.

 

البريد التونسي يكرم النادي الإفريقي

 

Views: 0
Tags
البنك المركزي التونسي النادي الإفريقي مروان العباسي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button