رياضة

تَعَرَّفْ على إمكانيات المدافع الكونغولي بُوبُو

يبدو النادي الإفريقي وهو يستعدّ لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم أحوج ما يكون إلى التعاقد مع مدافع صلب قادر على توفير الأمان لخط الدفاع.

ويريد المدرب الأسعد الدريدي مدافعًا صلبًا في ظل غياب بلال العيفة ورفض فخر الدين الجزيري العودة، وبالتالي فإنّ الهيئة المديرة تبحث فعليًا عن مدافع صلب.

وأمام النادي الإفريقي عديد الأسماء، منها مدافع جزائري كنّا تحدثنا عنه وهو بوعلام مصمودي، مدافع مولودية وهران، مدافع من مالي، ومدافع كونغولي.

المدافع المالي يبدو أنه وصل إلى تونس ليدخل في فترة اختبار تحت إشراف المدرب الدريدي، وقد يشارك في اللقاء الودي القادم، والذي سيجمع النادي الإفريقي بالأولمبي الباجي، في ملعب المنزه أو زويتن، يوم الأحد القادم.

المدافع الكونغولي الذي يرغب النادي الإفريقي في انتدابه، خاصة إذا فشل المدافع المالي في الاختبار، ليس سوى مدافع بريميرو دي أوغستو الأنغولي بوبو أونجندا موسيلانغ (BOBO UNGENDA MUSELENGE ).

هذا المدافع يلعب كذلك في ضفوف المنتخب الكونغولي، وهو مدافع ممتاز، يتميز بصلابة كبيرة، وهو قادر على التهديف.

المدافع بوبو، يبلغ من العمر 31 سنة (1989/11/20)، وهو إلى جانب صفاته الدفاعية وصلابته بعيدًا عن اللعب الخشن، وقدرته على قراءة اللعب، واستغلال الفرص خاصة من الكرات العالية في المخالفات المباشرة.

وبالرغم من تقدمه النسبيّ في العمر فإنّ المدافع بوبو لا يزال أمامه سنوات أخرى نظرا لانضباطه.

هذا المدافع، والذي يلعب في مركز قلب دفاع، إذا تمكن النادي الإفريقي من انتدابه فهو بالتأكيد سيقدّم الكثير للنادي، وسيكون الخط الخلفي في أمانٍ.

ويعرف الجمهور التونسي جيدًا المدافع الكونغولي بوبو الذي كان سجل هدفًا في شباك الترجي لكن تمّ إلغاؤه.

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews)

الوسوم
اظهر المزيد

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock