رياضة

انتقادات فنيّة للمدرب الدريدي، فهل يُعدّل الأوتار أمام الشبيبة؟

إلى جانب أغلب جماهير النادي الإفريقي، فإنّ بعض الرياضيين وجّهوا انتقادات إلى المدرب الأسعد الدريدي بسبب اختياراته الفنية في لقاء السبت الماضي ضد مستقبل الرجيش.

وكان النادي الإفريقي تعادل مع مستقبل الرجيش (1/1) في ملعب المنزة في إطار الجولة الأولى للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وعاب الجميع على المدرب الأسعد الدريدي “خوفه” المبالغ فيه من مستقبل الرجيش وخاصة في الشوط الثاني عندما أشرك المدافع إسكندر العبيدي بديلا عن المهاجم حمدي العبيدي، وطلب منه أن يبقى كلاعب محور ثالث إلى جانب كل من سامي الهمامي وأحمد خليل بالرغم من أنّ الرجيش كان يهاجم بمهاجم واحد، ويعتمد على الهجومات المعاكسة.

اللاعب السابق للنادي الإفريقي والمحلل الرياضي في قناة التاسعة، سمير السليمي،قال في البرنامج الرياضي البارحة، إنّه لم يحسّ بقلق  كبير بسبب تعادل النادي الإفريقي مع فريق صاعد حديثا إلى الرابطة المحترفة الأولى.

وأضاف السليمي أنه يعيب على المدرب الأسعد الدريدي اعتماده على 3 لاعبين في المحور بينما لم يكن  مستقبل الرجيش يهاجم بعدد كبير من اللاعبين، بل قد تجد مهاجمًا، أو ربما آخر أحيانًا.

وأشار إلى أنّ اعتماد الدريدي على 3 لاعبين في المحور كان يمكن أن يكون مقبولًا إذا كان النادي الإفريقي يمتلك ظهيرين يساعدان الهجوم ويمدّان المهاجمين يس الشماخي وباسيرو كومباوري بالكرات الجانبية، لكنّ هذا لم يحدث اعتباراً إلى أنّ الظهيرين الأيمن والأيسر هما لاعبان شابان لا خبرة لهم، أحدهما حاولا في أكثر من مرة، ولن نطلب منه أكثر من ذلك، بينما الثاني لم يتقدم ولو مرة إلى الهجوم خاصة في الشوط الثاني.

وقال السليمي إنه لا يقبل كيف لا يستطيع النادي الإفريقي المحافظة على هدف سجله في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، بينما قبل مستقبل الرجيش هدفًا ثم استطاع أن يعود ويحقق التعادل، وكان ينتصر لو يقظة الحارس الدخيلي.

في المقابل رأى اللاعب السابق للترجي والمحلل الرياضي عبد المجيد القوبنطيني أنه لا لوم على المدرب الدريدي الذي كان يستعدّ على اساس أنّ له لاعبين منتدبين مؤهّلين، ولكنه وجد نفسه في آخر الأمر يعتمد على الشبان الذين لا خبرة لهم.

ويلعب النادي الإفريقي مباراته الثانية في الرابطة المحترفة الأولى لهذا الموسم يوم غد الأربعاء ضد شبيبة القيروان، الفريق الذي حقق صعوده يوم الأحد الماضي، بديلًا لنادي الشابة.

وينتظر أن يُدخل المدرب الدريدي تغييرات على التشكيلة التي ستواجه شبيبة القيروان في القيروان، على أمل تحقيق الانتصار الأول للنادي الإفريقي في هذا الموسم.

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

Views: 0
Tags
الأسعد الدريدي النادي الإفريقي سمير السليمي شبيبة القيروان مستقبل الرجيش

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button