رياضة

شبّان الإفريقي يكسرون كبرياء شيوخ الترجي برغم “أمير الظّلام”

كأنّي بالحكم أمير لوصيف، والذي دعاه الأستاذ كمال بن خليل بـ”أمير الظلام” جاء خصيصًا لكي يظلم شبّان النادي الإفريقي ويتغافل عن أخطاء شيوخ الترجي.

شيوخ الترجي وجماهيرهم كانوا يمنّون الأنفس قبل انطلاق المباراة أنّ الفرصة مواتية أكثر من أيّ وقت مضى لكي يمسحوا من ذاكرة أحباء النادي الإفريقي مباراة 05-05-1985 ونتيجة 5-1.

 

النادي الإفريقي

 

وعجز شيوخ الترجي أمام إصرار وعزيمة الشبان الأفارقة ولم يكن بإمكانهم أن يصنعوا الحدث ويُنسوا جمهور النادي الإفريقي في تاريخ 05-05-1985 برغم أداء الحكم أمير لوصيف الذي كان منحازًا إلى الترجي، ولعب دور “شاهد ما شافش حاجة” في عديد التجاوزات للاعبي الترجي وخاصة البدري والشعلالي وكوليبالي.

ولكنه شاهد أخطاء لاعبي النادي الإفريقي ووزّع عديد الإنذارات بصفةٍ مجانيةٍ.

 

 

يجب أن نتذكّر أنّ الحكم أمير لوصيف كان أقصى لاعب الترجي بدران في مباراة الكلاسيو في صفاقس بين الصفاقسي والترجي.

وكأنّي بلجنة التحكيم تريد أنّ تكفّر عن ذنب لم يرتكبه أمير لوصيف، ومنحته الفرصة حتى يقول للترجي “عفوا، لقد أخطأت، ما كان لي أن أرفع الورقة الحمراء في وجه عبد القادر بدران في صفاقس، وكان يمكن أن أقتصر على الإنذار”.

See also  Zlatan Ibrahimovic's Career in 7 Photos

 

البدري يعتدي على مدافع النادي الإفريقي
البدري يعتدي على مدافع النادي الإفريقي

 

“أمير الظلام” يظلم النادي الإفريقي

 

وكتب الأستاذ كمال بن خليل تدوينة نشرها في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عنونها بـ”أمير الظلام” دليل على الظلم الذي تعرض له النادي الإفريقي من الحكم الذي كان منحازا إلى الترجي.

 

 

وكتب بن خليل: ”

#أمير_الظلام
الإفريقي ممنوعة من الإنتداب وتلعب بالأواسط ومتذيلة الترتيب وإضرابات اللاعبين متكررة وأجواء متوترة بين الجميع ورئيس مختفي ولا وجود لأي مسؤول ويأتي الدربي …. وبعد 7 دقائق يجد الفريق نفسه يلعب بنقص عددي بعد إقصاء قاس من الحكم للمدافع العبيدي .
تتوالى الدقائق ويعجز بطل تونس وغول إفريقيا عن التهديف فيتدخل الحكم الأمير ويأخذ الأمور بيديه: إنذارات بالجملة وصراخ وعربدة متعالية على لاعبي الإفريقي مقابل تساهل عجيب أمام تصرفات لاعبي الخصم وبدا كالأعمى أمام حمراء البدري وحمراء كوليبالي وحمراء الشعلالي
الحكم أمير الوصيف كان اليوم مصرا على الظلم والتجني فكان #أمير_الظلام بآستحقاق .
إسمك أمير هذا صحيح ولكن صفارتك اليوم هي صفارة صعلوك لا أخلاق له ، صعلوك لا علاقة له بأي من صفات الأمراء”.

هيئة النادي الإفريقي تستنكر

 

See also  أسامة السلامي يُعِدُّ لانتداباتٍ كبيرةٍ في النادي الإفريقي
من جهة ثانية، أصدرت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي بيانًا عبّرت فيه عن استنكارها الشديد جرّاء تواصل المظالم التحكيمية.
وجاء في البيان: “تعبّر ادارة النادي الافريقي عن استنكارها الشديد جراء تواصل وتكرّر المظالم التحكيمية منذ بداية الموسم الرياضي الحالي تجاه فريقنا وهو ما أثّر بصفة مباشرة على نتائج مبارياتنا وبالتالي على الترتيب العام للفريق وهو ما يثير لدينا العديد من التساؤلات عن الأهداف الغير معلنة لذلك خاصة مع الإصرار على الإضرار بالنادي”.
وأضافت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي: “أكدت مقابلة اليوم أنّ الفريق مستهدف ذلك أنّ الطاقم التحكيمي أثَر على سير المباراة وعلى نتيجتها بانحيازه الواضح والمفضوح للفريق المنافس حيث أنّ الحكم أخرج ورقة حمراء للاعبنا منذ الدقيقة السابعة وفي المقابل تغاضى عن إخراج الورقة الحمراء للاعبي الفريق المنافس في ثلاث مرات وذلك بمعيّة مساعديْه، هذا دون الحديث عن الإنذارات التي تغاضى عن منحها وتعمّده أكثر من مرة استفزاز لاعبي فريقنا والتّغاضي عن الاعتداءات المجانية على لاعبينا والتي تمت أمام أنظاره بالإضافة إلى عدم احتساب الوقت المبدّد، مما يؤكد انحيازه المفضوح
هذا ونحذّر أيًّا كان من الإضرار بمصالح النادي لأنّ الردّ سيكون قاسيًا هذه المرة”.
ودعت الهيئة أحباء النادين الإفريق إلى “الوقوف مع الفريق والالتفاف حوله في هذا الظرف الحسّاس وتقديم مصلحة النادي على المصالح الشخصية الضيقة”.
زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” barchanews
Views: 0

Tags

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close