رياضة

زين العابدين الوسلاتي يُطَمْئِنُ جماهير النادي الإفريقي، فماذا قال؟

طمأن الكاتب العام للهيئة التسييرية للنادي الإفريقي زين العابدين الوسلاتي قبل قليل جماهير نادي الشعب بأنه سيتمّ خلاص الديون وتأهيل اللاعبين.

وأكد الوسلاتي في حديث لإذاعة “إكسبرس أف أم” أنّ أمور النادي الإفريقي حاليا بين يدي الهيئة التسييرية وذلك حتى الجلسة العامة الانتخابية يوم 21 فيفري 2021.

وأوضح أنّ وزارة الشباب والرياضة نشرت اليوم إعلان تكوين الهيئة التسييرية تشرف على تسيير شؤون النادي الإفريقي، وهو تأكيد على نهاية مرحلة عبد السلام اليونسي.

 

قرار وزارة الشباب والرياضة بتكوين هيئة تسييرية
قرار وزارة الشباب والرياضة بتكوين هيئة تسييرية

قرار وزارة الشباب والرياضة بتكوين هيئة تسييرية

خلاص ديون النادي الإفريقي

 

وأكد الوسلاتي أنه والسيدين محسن الطرابلسي ومهدي الغربي تسلموا رسميا النادي الإفريقي، مشيرا إلى أنه يجب إعادة النادي الإفريقي إلى مكانه الصحيحة.

وحول خلاص الديون وتأهيل اللاعبين المنتدبين الجدد، قال زين العابدين الوسلاتي: “لدينا تطمينات بخصوص خلاص القسط الثاني من عقد الخطوط القطرية.

وأكد أنه سيتمّ تحويله مباشرة إلى الحساب البنكي الخاص بخلاص الخطايا، والذي تشرف عليه الجامعة التونسية لكرة القدم.

وأوضح أنّ المبلغ المطلوب لخلاص ديون الفيفا هو في حدود 12.6 مليون دينار.

 

لطخة الفيفا

 

ونوّه الوسلاتي بقدرة جماهير النادي الإفريقي على دعم فريقها من خلال “لطخة الفيفا”، وهو ما قامت به قبل أكثر من عام.

وأشار الوسلاتي إلى أنّ أنه تمّ التنسيق مع المستشهرين المعروفين وكذلك الرؤساء القدامى للنادي الإفريقي حتى يقدموا المساعدة ويتعاون الجميع لخلاص ديون الفيفا.

وحول تأهيل اللاعبين قبل غلق المركاتو في 21 فيفري 2021، قال الوسلاتي، إنّ النادي الإفريقي الآن في حاجة إلى لاعبيه الذين كانوا من المغضوب عليهم، ويقصد صابر خليفة وزهير الذوادي وبلال العيفة ومهدي الوذرفي وحمزة العقربي وسيف الشرفي.

 

تأهيل المنتدبين الجدد

 

وأضاف أنّه يجب تدعيم الفريق بلاعبين آخرين وذلك من خلال تأهيل المنتدبين الجدد.

وأوضح أنه لم يتّصل باللاعبين الجزائريين، لأنه لم يمرّ على استلامهم مهمتهم الرسمية إلا يوم أوة يومين، مشيرا إلى أنه سمع بأنّ بعض اللاعبين الجزائريين فسخوا عقودهم.

وأكد أنه لا يعرف تفاصيل العقود التي تربطهم بالنادي الإفريقي، ولذلك فقد طلبوا ذلك من عبد السلام اليونسي حتى يتصرّفوا على ضوئها، مضيفًا أنه سيتصل بالمنتدبين الجدد أو من بقي منهم لطمأنتهم، لأنّه يجب خلاص الديون وتأهيلهم حتى يعود النادي الإفريقي إلى مكانته ويخرج من الوضعية الصعبة التي يوجد فيها.

وشدّد مرة أخرى على أنّ الهدف الرئيسي للهيئة التسييرية هو خلاص الديون وتأهيل اللاعبين الجدد.

 

الوحيشي الأقرب لتدريب النادي الإفريقي

 

وحول الإطار الفني، قال زين العابدين الوسلاتي: “المرحلة السابقة يجب أن نتجاوزها، والوضع الحالي يقتضي إحداث تغييرات شاملة على مستوى الإطار الفني.

وكشف عن وجود عديد الأسماء المطروحة، من بينها منتصر الوحيشي.

وسيتمّ الإعلان على التركيبة الجديدة للإطار الفني اليوم أو غدًا على أقصى تقدير.

وكان الرئيس السابق عبد السلام اليونسي تعاقد مع المدرب قيس اليعقوبي، الذي لم يشرف سوى على مباراتي الأولمبي الباجي والملعب التونسي.
زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

الوسوم
اظهر المزيد

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock