YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

خلاص ديون الفيفا وتأهيل مُنتدبي النادي الإفريقي في مارس القادم

أعلنت الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي يوم أمس الأربعاء، في بيان نشرته في الصفحة الرسمية، أنها فشلت في خلاص ديون الفيفا، وبالتالي فهي غير قادرة على تأهيل المنتدبين الجدد.

وكأني بالدكتور محسن الطرابلسي وبقية الأعضاء قد أوقفوا جميع محاولاتهم لإكمال مسار خلاص ديون وتسوية الملفات الـ11 التي ستجعل الفيفا ترفع قرارها بمنع النادي الإفريقي من الانتدابات.

هذا ما يمكن استخلاصه من البيان، ولكن العمل والمحاولات والاتصالات يجب ألّا تتوقف، وأن تستمرّ بأكثر قوة ونشاط قبل انطلاق الهيئة المديرة الجديدة في العمل بعد انتخابات 21 فيفري 2021.

ويعود السبب في ذلك إلى ربح مزيذ من الوقت قبل وصول الهيئة الجديدة، حتى تجد الملف جاهزًا أو يكاد وتواصل العمل بمزيد من السرعة والدقة، وتقوم بتسوية الملفات العالقة وخلاص الفيفا.

ويمكن أن يكون خلاص ديون الفيفا وتسوية ملفات الديون التي تبلغ 13.5 مليون دينار تقريبًا بداية شهر مارس القادم.

READ  هذه شروط سليم الرياحي لخلاص ديون النادي الإفريقي (فيديو)

وما إن تقوم بذلك حتى تقوم الفيفا بدورها برفع قرار عقوبة المنع من الانتدابات خلال شهر مارس.

وإذا ما تمّ رفع عقوبة المنع من الانتدابات في بداية شهر مارس، فإنه يمكن تأهيل بعض اللاعبين الذين قدموا إلى النادي الإفريقي في صورة انتقال حرّ.

وبعد أن ابتعد أو انتقل اللاعبون الجزائريون زين الدين بوتمان وحسين بن عيادة وإبراهيم فرحي وزكريا النعيجي، فإنّ لاعب وسط الميدان هشام شريف الوزاني ما يزال يتدرب مع بقية لاعبي النادي الإفريقي، إلى جانب البرازيلي جيل باهيا، ويس العمري والحارس غيث اليفرني، ولا نعرف مصير المدافع المالي أبوبكر كوناتي الذي قاطع التمارين.

READ  أسامة الدراجي: على جمهور النادي الإفريقي أن يعرف حقيقة ما حصل

وإذا كان هشام شريف الوزاني يرغب في البقاء في النادي الإفريقي، على عكس بقية اللاعبين الجزائريين، وإن لم تتمّ إعارته إلى نادٍ من الرابطة المحترفة الأولى في تونس، فيمكن أن يتمّ تأهيله في شهر مارس.

وما يحصل للاعب الوزاني، يمكن أن ينسحب على البرازيلي جيل باهيا، والحارس غيث اليفرني، يمكن كذلك تأهيلهما، وربما يس العمري إذا كان انتقل إلى النادي الإفريقي في صورة انتقال حرّ، فهو كذلك يمكن تأهيله.

ويواصل النادي الإفريقي تدريباته في تربص مغلق بالحمامات تحت إشراف المدرب منتصر الوحيشي وذلك بمشاركة 29 لاعبًا.

READ  أفضل مدافع في البطولة الجزائرية على رادار النادي الإفريقي

ويشارك في هذا التربص كل من صابر خليفة وبلال العيفة وزهير الذوادي وحمزة العقربي ومهدي الوذرفي والحارس سيف الشرفي.

وتمت دعوة هؤلاء اللاعبين “المغضوب عليهم من هيئة اليونسي” تحسّبًا لعدم تأهيل المنتدبين الجدد، قبل صدور بيان الهيئة التسييرية.

وأكد الهيئة التسييرية في بيانها أنّ “مبلغ القرض الذي ضمن فيه حمادي بوصبيع إلى جانب القسط الثاني من عقد استشهار القطرية سيكونان على ذمة الهيئة المديرة الجديدة المنتخبة بداية من شهر مارس”.
وأضافت أنه “أمام هذا الوضع الدقيق نجد أنفسنا مضطرّين لتسوية ملفات اللاعبين الجزائريين بصفة ودية تجنّبًا لإشكاليات جديدة في المستقبل”.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock