رياضة

خفايا تسوية ملفّات اللّاعبين الجزائريين باستثناء بُوتْمانْ

نشرت الهيئة المديرة للتحالف من أجل النادي الإفريقي بيانًا توضيحيًا حول تسوية ملفات اللاعبين الجزائريين وبقية اللاعبين الذين تعاقدت معهم هيئة عبد السلام اليونسي المنحلّة وذلك بالتنسيق مع المنسق العام الحالي للهيئة التسييرية والعضو القادم في الهيئة المديرة للنادي الإفريقي، حامد مبارك.

وقالت هيئة التحالف من أجل النادي الإفريقي إنها: “عقدت الهيئة المديرة للتحالف من أجل النادي الإفريقي خلال اليومين الماضيين سلسلة من الاجتماعات مع السيد حامد مبارك، المنسق العام الحالي للهيئة التسييرية والعضو القادم في الهيئة المديرة للنادي الإفريقي”.

وأضافت أنّ “محور الاجتماعات كان الملف المتشعّب والمعقّد للاعبين الجزائريين، وكذلك اللاعبين الآخرين الذين تعاقدت معهم الهيئة السابقة للنادي الإفريقي”.

وقد تعلق الأمر باللّاعبين التسعة الآتي ذكرهم:
شمس الدين النغري، جيل باهية، إبراهيم فرحي، هشام الوزاني، حسين بن عيادة، زين الدين بوتمان، ياسين العمري، غابرييل كاك، وزكرياء النعيجي.
وأشارت إلى أنه: “باستثناء اللاعب الجزائري زين الدين بوتمان، تمكّن السيد حامد مبارك بعد جهود كبيرة من التوصل إلى تسويات مالية مع بقية اللاعبين الثمانية بقيمة 1،7 مليون دينار، مؤكدًا في هذا السياق بأنه في حال عدم الالتزام بهذا الاتفاق ستتحول المسألة إلى قضايا جديدة لدى الفيفا بقيمة ستناهز مبلغ 10 مليون دينار”.
وأشارت إلى أنه “بالإضافة إلى التسويات المالية، تمّ الاتفاق أيضًا على إعارة أربعة لاعبين لفرق أخرى تمهيدًا لعودتهم للنادي في جوان القادم، وهم اللاعبان الجزائريان إبراهيم فرحي وهشام الوزاني، إضافة إلى اللاعبين جيل باهية وياسين العمري”.
وأكدت هيئة التحالف بأنه “بناءً على ما تقدم، ونظرًا للوضعية المستعجلة لهذه الملفات وتجنبًا لتعقيدات جديدة مع الفيفا، ولغلق ملفات اللاعبين الجزائيين واللاعبين الآخرين، اقترح السيد حامد بن مبارك على جمعية التحالف من أجل النادي الإفريقي استخدام المبلغ الذي تمّ تجميعه في لطخة الفيفا للمساهمة في المبلغ المخصص لتسوية هذه الملفات، على أن يتكفّل هو والرئيس القادم للنادي السيد يوسف العلمي بالمبلغ المتبقي”.
وشددت على أنه “بعد عرض الأمر على المنخرطين والمساهمين في التحالف من أجل النادي الإفريقي، عقدت الهيئة المديرة للتحالف من أجل النادي الإفريقي اجتماعا طارئًا يوم أمس الخميس 18 فيفري 2021، وافقت خلاله بالإجماع على الطلب المقدم من الهيئة التسييرية الحالية والهيئة المديرة القادمة برئاسة السيد يوسف العلمي”.
وجدّدت الهيئة المديرة للتحالف من أجل النادي الإفريقي “استعدادها التّام وغير المشروط لمواصلة توفير كل أشكال الدعم المالي واللوجستي للهيئة القادمة للنادي الإفريقي التي نتمنى لها كلّ النجاح والتوفيق في تحمّل مسؤولياتها في هذه المرحلة التاريخية الدقيقة والفارقة في مسيرة القلعة الحمراء والبيضاء”.
وقبل اللاعبون الأربعة مبدأ الإعارة إلى فرق أخرى من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم على أن يعودوا إلى النادي الإفريقي بعد نهاية الموسم الرياضي، حيث انتقل هشام الوزاني ويس العمري إلى مستقبل الرجيش، وتحوّل جيل باهيا إلى شبيبة القيروان، بينما تمت إعارة إبراهيم فرحي إلى مستقبل سليمان.

 من جهة ثانية، علمت “برشة نيوز” أنّ الهيئة التسييرية بقيادة الدكتور محسن الطرابلسي جلست إلى اللاعب الجزائري حسين بن عيادة وتوصلت إلى اتفاق معه يتمثل في فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين مقابل حصوله على مبلغ بقيمة 65 ألف دينار (20 ألف يورو)، وهو عبارة عن راتب شهرين، وهو ما كان مسجلا في العقد الذي يربط النادي الإفريقي باللاعب بن عيادة.

See also  النادي الإفريقي: 3 لاعبين تميّزوا أمام الصفاقسي

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews
Views: 0
Tags
الرئيس يوسف العلمي النادي الإفريقي جمعية التحالف من أجل النادي الإفريقي حامد مبارك شبيبة القيروان مستقبل الرجيش مستقبل سليمان

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close