رياضة

تغييراتٌ في تشكيلة النادي الإفريقي ضد النادي الصفاقسي لتحقيق الانتصار

بعد التعادل الذي حققه النادي الإفريقي يوم الأربعاء الماضي أمام مستقبل الرجيش، لن يلعب النادي الإفريقي إلا من أجل تحقيق الانتصار ضد النادي الصفاقسي.

ويستضيف النادي الإفريقي يوم غد الأحد بملعب حمادي العقربي برادس النادي الصفاقسي في إطار الجولة الثالثة لمرحلة الإياب لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

 

حمزة العقربي

 

وتبدو وضعية النادي الإفريقي صعبة في ظل نتائج الفرق المنافسة، والمباريات القادمة التي تعتبر صعبة جدا، وبالتالي ليس أمام زملاء وسام بن يحي إلا تحقيق الانتصارات المتتالية بغاية الابتعاد عن مؤخرة الترتيب.

 

باسيرو كومباوري مهاجم النادي الإفريقي

 

ووضعية النادي الإفريقي تتطلب الإقلاع انطلاقا من مباراة الغد أمام النادي الصفاقسي برغم صعوبة المهمة.

وما على المدرب منتصر الوحيشي إلا اعتبار جميع المباريات القادمة كأنها لقاءات كأس. ولا خيار سوى تحقيق الانتصار.

ولا يبدو المدرب الوحيشي أمام عديد الخيارات، ولكن عليه إيجاد التوليفة القادرة على تحقيق الانتصارات بغض النظر عن قيمة الفرق المنافسة.

ويطالب اللاعبون بأن يكونوا محاربين حقيقيين، ليس أمامهم سوى مهمة إنقاذ النادي الإفريقي من الوضعية الصعبة التي يوجد فيها هذا الموسم، والتي لم يعرفها منذ أكثر من 60 عامًا.

 

وينتظر أن يواصل المدرب منتصر الوحيشي على الحارس عاطف الدخيلي الذي أدى دوره على أحسن ما يرام في اللقاء الماضي ضد مستقبل الرجيش.

وبعد تماثله للشفاء، يعود لاعب وسط الميدان الهجومي عبد القادر الوسلاتي، وهو قادر على تقديم الإضافة إذا كان جاهزًا على المستوى البدني.

وعلى الحارس الدحيلي أن يتحكم في أعصابه حتى لا يكون سببا في خسارة فريقه وهو في أشدّ الحاجة إلى خدماته في هذا الوقت بالذات.

وفي خط الدفاع، وفي ظل تواصل غياب سامي الهمامي، سيعتمد المدرب الوحيشي على الثنائي رودريغ كوسي وإسكندر العبيدي في وسط الدفاع.

 

يس الشماخي

 

أما على مستوى الظهيرين الأيمن والأيسر فسيحافظ كل من حمزة العقربي وغازي عبد الرزاق على مركزيهما خاصة وأنّ العقربي أدى دورا مهمًّا في مباراة الرجيش، وعليه أن يؤكد عودته في مباراة اليوم ضد النادي الصفاقسي.

وفي خط الوسط، سيحافظ المدرب الوحيشي على الثالوث خليل القصاب وأحمد خليل ووسام بن يحي.

ويبدو دور هذا الثالوث مهما جدا في تحديد نتيجة المباراة، فإذا تمكنوا من قطع الإمدادات نحو خط هجوم النادي الصفاقسي، مع ضرورة مدّ خط الهجوم بتمريرات حاسمة.

 

صابر خليفة

 

منطقة خط الهجوم، سيواصل المدرب الوحيشي الاعتماد على الثالوث باسيرو كومباوري، وآدم الطاوس، ويس الشماخي.

والثنائي الأخير عليه أن يُنسي جماهير النادي الإفريقي في المباراة الأخيرة والتي لم يقدما فيها مستوى مقبولا، وهو ما جعل المدرب الوحيشي يغيّرهما بصابر خليفة وزهير الذوادي.

وبحسب مجريات المباراة، ينتظر أن يشرك مدرب النادي الإفريقي كلًّا من صابر خليفة وعبد القادر الوسلاتي وزهير الذوادي وبلال العيفة وآدم قرب ومهدي الوذرفي ومعز الحاج علي وإدريس الطبوبي.

ووجه المدرب منتصر الوحيشي الدعوة لـ 22 لاعبًا لمباراة الغد ضد النادي الصفاقسي، وهم:

عاطف الدخيلي، سيف الدين الشرفي، غازي عبد الرزاق، إسكندر العبيدي، بلال العيفة، مكرم المرزوقي، حمزة العقربي، منتصر بعزيز، عبد القادر الوسلاتي، أحمد خليل، خليل القصاب، وسام يحي، رودريغ كوسي، معز الحاج علي، مهدي الوذرفي، جهاد الطرابلسي، آدم الطاوس، صابر خليفة، آدم قرب، زهير الذوادي، يس الشماخي، باسيرو كمباوري.

    زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

Views: 0
Tags
النادي الإفريقي النادي الصفاقسي بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم منتصر الوحيشي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button