YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

تشكيلة النادي الإفريقي التي سيختارها الوحيشي لملاقاة الملعب التونسي

يلعب النادي الإفريقي يوم الأربعاء 19 ماي 2021 مباراة الجولة الأخيرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ضد الملعب التونسي في ملعب الهادي النيفر بباردو.

ويبقى النادي الإفريقي، النادي الذي احتفل أخيرا بمرور 100 سنة على تأسيسه، في حاجة إلى تحقيق التعادل ليضمن البقاء، دوا انتظار نتائج الأندية الأخرى.

 

بلال العيفة
بلال العيفة

 

وفي انتظار يوم الأربعاء يبقى جمهور النادي الإفريقي في حالة غليان وهو يرى ناديه في وضعية صعبة جدا تحدث لأول مرة منذ انطلاق نشاطه وهو في الرابطة الأولى، وهو لم يعرف أبدا النزول إلى الرابطة الثانية، وبفضل عزيمة لاعبيه ومسؤوليه وجماهيره، لن يعرف النزول مثلما يتمنى مسؤولو بعض الأندية الأخرى.

 

READ  تطوّراتٌ جديدةٌ في ملف الترجي التونسي والوداد المغربي

بلال وخليل

 

وكان اللاعبان القيدومان صابر خليفة وزهير الذوادي وجّها رسالة إلى جماهير النادي الإفريقي يؤكدان فيها أنّ اللاعبين عاقدون العزم على تحقيق الانتصار، ويطالبان بشدّ أزر اللاعبين ودعمهم والرفع من معنوياتهم.

النادي الإفريقي وبعد أن فرّط في نقطتين ثمينتين ضد الأولمبي الباجي في المباراة الأخيرة، يعمل المدرب منتصر الوحيشي على حسن اختيار التشكيلة الأساسية التي ستتبارى ضد الملعب التونسي.

 

صابر خليفة وأحمد خليل

 

وستكون تشكيلة النادي الإفريقي منقوصة من قائدها القولدن بوي وسام يحي الذي جمع في نهاية اللقاء الأخير ثلاثة إنذارات وهو ما يحتّم عليه الغياب.

وينتظر أن يجري المدرب المدرب الوحيشي بعض التغييرات على التشكيلة التي واجهت الأولمبي الباجي، ولكنه في الآن ذاته سيواصل الاعتماد على الحارس عاطف الدخيلي في حراسة المرمى.

READ  سعد بقير يعود إلى اتحاد تطاوين !!!

وفي خط الدفاع، على مستوى الظهيرين الأيمن والأيسر سيكون حمزة العقربي وغازي عبد الرزاق في الموعد.

 

زهير الذوادي

 

أما في وسط الدفاع، فسيكون بلال العيفة إلى جانب سامي الهمامي أو رودريغ كوسي، وهو الأقرب، ولكن نظرا لغياب وسام يحي على مستوى وسط الميدان، قد يكون سامي الهمامي أو إسكندر العبيدي إلى جانب بلال العيفة، ليأخذ رودريغ كوسي مكانه في وسط الميدان.

في منطقة وسط الميدان، سيتواجد أحمد خليل ورودريغ كوسي وخليل القصاب، ولكن الإشكال في هذه الحالة أنّ هؤلاء اللاعبين الثلاثة ليس لهم القدرة على تحويل الكرة إلى المهاجمين والربط بين خطيْ الدفاع والهجوم، وهو العمل الذي كان يقوم به وسام يحي.

READ  جَابُو يَلُومُ بُوتْمانْ.. وبُوتْمَانْ يقرّر الاعتذار من جماهير النادي الإفريقي

 

يس الشماخي

 

لو كان عبد القادر الوسلاتي موجودًا لقام بهذا الدور وهو الربط بين الدفاع والهجوم، وهي عملية صعبة، ليس بإمكان كل اللاعبين القيام بها، وبالتالي فإن غياب وسام يحي يعتبر أكبر خسارة للنادي الإفريقي لأنه ليس هناك من يعوضه خاصة وأنّ النادي الإفريقي في حاجة إلى تسجيل الأهداف وبالتالي عملية انتقال الكرة بسلاسة بين الدفاع والوسط، ثمّ إلى المهاجمين.

أما في خط الهجوم، فينتظر أن يعتمد المدرب الوحيشي على كلّ من صابر خليفة وباسيرو كومباوري، إلى جانب يس الشماخي.

وقد يشرك الوحيشي، كلا من مهدي الوذرفي، وزهير الذوادي، وحمدي العبيدي، وأيوب مشارك، وآدم الطاوس.

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews)

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock